الإثنين 17 يونيو 2024

لم تشهده البلاد من قبل.. موسم الأمطار الرعدية والبرق يهدد آثار الهند بالانهيار

موسم الأمطار الرعدية والبرق بالهند

الهلال لايت 8-9-2021 | 20:29

مى كامل

 

تتعرض الهند في هذه الفترة من كل لأمطار رعدية وبرق لا يصدقان، وهي توصف بالخطيرة، حيث تتسبب في وفاة العديد من الأشخاص .

وحسب ما نشرته وكالة "ساوث شاينا مورنينج بوست " فان الهند تشهد الآن موجة من الأمطار الرعدية والبرق ان تشهدها البلاد من قبل.

وقد تم تسجيل ١٩ مليون مرة ظهور البرق  من حوالي عام وحتي نهاية شهر مارس الماضى، ويعد هذا الرقم أعلى بنسبة ٣٤٪؜ من الذي تم تسجيله العام الماضي ، وخلال هذه الفترة تم تسجيل ١٥٠٠ حالة وفاة بسبب البرق الشديد.

فوزدين هو شاب هندي ينتمي لهؤلاء الذين تم إنقاذهم بعدما ضربت صاعقة البرق منطقة فناء عامر وكان هو مع أصدقائه الأجانب، يزورون بعض الأماكن في الهند، وكانوا يلتقطون الصور التذكارية، ومنها أيضا الصور السباقي بكاميرا الموبايل .

يقول فوزدين كنا مجموعة من خمسة أفراد، وعندما قامت العاصفة الرعدية بدأت أشعر بالقلق، وبالفعل عندما قامت العاصفة، لم يتم إنقاذ سوي اثنان منا فقط، ومات الثلاثة الآخرين، وكانت العاصفة قد تسببت في سقوطى مع أصدقائى على الأرض من أرض مرتفعة ، مما تسبب في إصابتنا إصابات بالغة ، وقد جرحت يداي وقدماي بسبب مرورها على الصخور، وحينها فقدت الوعي.

تصاحب البرق كرات من اللهب أحيانا والتي أصابتني في رأسي، والتي يمكن بسببها أن تهدم بعض المنازل والمباني. 

يقول راتان جيتاروال متخصص في الآثار هذه هي المرة الأولي التي نشاهد فيها تلك العواصف رؤى العين، والتي تسببت في إصابة بعض الآثار ، وهي المرة الأولي التي تشهد فيها البلاد شيئ مثل هذا ، لكن من الطبيعي أن تنشأ مثل هذه الكرات بسبب العواصف الرعدية ، والتي يصاحبها البرق بالتأكيد ، ودائما تصاحبها القليل من الكرات الصغيرة ما بين فترة وأخرى ، لكن هذه المرة كانت ذات أحجام ضخمة وكبيرة ، ايس هنا فقط ولكن في المناطق المحيطة أيضًا.

الحيوانات أيضا لم تسلم من البرق، ففي مايو الماضي، تسببت العاصفة الرعدية بقتل حوالي ١٨ من الأفيال ، عندما ضربت مدينة اسام نيجون.

وتأتى الكرات النارية بالأضرار على كل المنشآت التي يمكن أن تتسبب بدورها في أضرار بشرية أيضًا.