الأربعاء 3 يوليو 2024

تعرف على منزل «نهاية الأرض» أكثر المناطق عزلة في أستراليا

المنزل المعزول من الأعلى

الهلال لايت 8-9-2021 | 20:29

داليا شافعي

إذا كنت ترغب في العزلة في منطقة هادئة وأيضًا يطوقها الطبيعى فقد يكون منزل "نهاية الأرض" هو الأفضل لتحقيق الأمر باعتباره من أكثر المنازل عزلة في العالم على ويقع على طرف أستراليا.

تذكر صحيفة "ذا صن" البريطانية أن مكان المنزل البعيد يمتد على مساحة 3027 مترًا مربعًا ويطل على المحيط الهندي المترامي الأطراف قبالة ساحل كيمبرلي المعزول بغرب أستراليا.

يقع المنزل في "جانثيوم بوينت" في برومي، ويقع على قمة جرف يعود لما قبل التاريخ في منطقة تشتهر بغروب الشمس الذي لا يُنسى، ومياهها الفيروزية كما يمتد تاريخها لـ 130 مليون عام لعصر الديناصورات.

والآن، أصبح المكان كثر قطعة العقارات الفريدة في المنطقة معروضة في السوق لأول مرة منذ أربعة عقود.

وقالت وكيلة العقارات كارو كننغهام إن المنزل كان "على الأرجح أحد أكثر المنازل شهرة على طول ساحل أستراليا الغربية".

كما تشير الوكيل العقاري أن المنزل لكونه يقع في منطقة نائية فلا توجد ممتلكات أخرى حول المنطقة.

وقالت كومينجهام إن "ذا بوينت هاوس" يعمل مع المالكين أنفسهم منذ 40 عامًا وأعيد تصميمه في عام 1996 بعد أن دمر المنزل الأصلي بنيران عام 1970.

وقالت: "لقد أحبوا العيش هناك، إنهم يقلصون حجمهم، لذا كان من الصعب بعض الشيء أن نتركه يذهب".

وكان المنزل الأصلي، الذي كان يجلس بالقرب من منارة جانثيوم بوينت المميزة، بمثابة مقر لحارس المنارة من عام 1906 قبل بيعه لمالك اللؤلؤ المحلي باتريك بيرسي.

ثم حُوِّل لاحقًا إلى معتكف للراهبات ومعسكر للمرشدات وفي عام 1996 أعيد بناؤه بطريقة تعنى بالبيئة القديمة المحيطة بها.

واستخدم الملاك حفنة من رمل البندان الطيني الأصلي في منطقة كيمبرلي لطلاء الجدران الخارجية حتى تمتزج فيها.

وتحتوي المنازل على خمس غرف نوم وثلاثة حمامات وغرفة صالة مع أسقف تشبه الكاتدرائية ومبطنة بأرز الأرز وعوارض خشبية مكشوفة جنبًا إلى جنب مع أرضيات أردواز صينية.

وهناك أيضًا ثلاث مناطق ترفيهية في الهواء الطلق، بما في ذلك الشرفة الأرضية ومنطقة العشب، وساحة الفناء المركزية وحفرة النار حيث يمكنك مشاهدة غروب الشمس البعيد.

وقالت كننغهام إن منزل بروم كان "مرغوبًا للغاية" منذ الوباء وأن المشترين هرعوا للخروج من بيرث هربًا من قيود كوفيد المستمرة.

وقالت لصحيفة ديلي ميل: "إنه مكان رائع للابتعاد عن كل شيء".

ويبلغ متوسط ​​سعر المنزل في بروم 260 ألف جنيه إسترليني فقط (485 ألف دولار أسترالي)، لكن التصميم غير المعتاد لذا بوينت هاوس يعني أنه مضمون للبيع مقابل أكثر من ذلك بكثير.
وظهرت العديد من الصور لما يُعتقد أنه المنزل الأكثر وحدة في العالم والذي ظل فارغًا على جزيرة صغيرة مهجورة منذ ما يقرب من 100 عام.

تُظهر الصور المبنى الأبيض الوحيد الذي يقع على جانب تل أخضر في Elliðaey - جزيرة صغيرة جنوب أيسلندا بدون مياه جارية أو كهرباء.

يُعتقد أن العقار قد شيدته جمعية Elliðaey للصيد واستخدم في رحلات الصيد.