الخميس 13 يونيو 2024

قافلة طبية وندوة تثقيفية عن الاختيار المناسب للزوجين بالمنوفية

جانب من القافلة

محافظات8-9-2021 | 20:28

نادر حشاد

نظمت الإدارة العامة للمشروعات البيئية بجامعة السادات، مشروعا بيئيا متكاملا بزاوية الناعورة، وذلك استكمالا لسلسلة القوافل الطبية وندوات التوعية التي تقوم بها جامعة السادات ضمن أعمال المشروع ومبادرة حياة كريمة.

واستضافت اليوم، قرية كفر دنشواي التابعة للوحدة المحلية بزاوية الناعورة قافلة طبية، شارك فيها مجموعة من الأطباء من تخصصات مختلفة، وهم: الدكتور محمود عبد الحليم عيد مدير الإدارة الطبية بالجامعة، والدكتور علي عبد الستار عبد الله تخصص باطني، والدكتورة إيمان أحمد كمال الدين تخصص عظام، والدكتور علي محمد سليم تخصص أطفال.

وتم الكشف على ٧٩ حالة عظام، ٤٠ حالة باطنة، ٦٨ حالة أطفال.

كما اشتملت القافلة أيضا على ندوة تثقيفية حاضر فيها رضا أبو الغيط عضو المجلس القومي للمرأة، وعبد الخالق الخولي المستشار الإعلامي للمجلس، وبإشراف الدكتور محمد منير سليمه مدير  عام المشروعات البيئية بجامعة السادات، والدكتور محمود عبد الحليم عيد مدير الإدارة الطبية بالجامعة، والدكتور محمد أحمد الحويطي وكيل معهد الدراسات والبحوث البيئية، والتي تهدف إلى توعية الحضور بأساليب الاختيار الأمثل للزوجين تفاديا لتزايد حالات فشل الزواج، وهدم الأسر، كما تناولت الندوة أيضا أساليب الحفاظ على الوزن لتجنب المخاطر والأمراض الناتجة عن السمنة.

ويأتي ذلك في إطار حرص الدولة على الصحة العامة للمواطنين، والكشف المبكر عن الأمراض وتقديم العلاج لهم ضمن أعمال المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وتدعيم أساليب لم شمل الأسرة المصرية، والحفاظ على العلاقة بين الأزواج.

وفى سياق متصل، أعلنت صفحة الشيخ صلاح محمد غانم الداعية الإسلامي تشييع جنازته مع ابنيه عبدالله وعبدالرحمن، عصر اليوم الأربعاء، من مسقط رأسه بمدينة منوف بمحافظة المنوفية بعد وصول الجثامين من واحة سيوة جنوب غرب مدينة مرسى مطروح.

وأعلن أحد أهالي مدينة منوف، أن خبر وفاة الشيخ صلاح غانم وولديه كان صدمة للجميع من أهالي المدينة والقرى التابعة لها.

وكان الشيخ صلاح محمد غانم قد وصل إلى الواحة منذ أسبوع تقريبا من أجل العلاج فى رمال الواحة بجبل الدكرور، والتى يقصدها الكثيرون فى هذا التوقيت من كل عام للاستشفاء من أمراض التهابات العظام والمفاصل والروماتيزم وآلام الظهر، وبعد الانتهاء من جلسات الدفن، ذهب الشيخ بصحبة أبنائه فى عين مياه "خميسة" إحدى العيون الطبيعية بقرية المراقي في واحة سيوة.

ولقي مصرعه غرقا وولديه عبد الله 19 عاما، وعبد الرحمن 16 سنة، وتم نقل الجثامين بسيارات الإسعاف إلى المنوفية لتشييعهم عصر اليوم الأربعاء من مدينة منوف.