الأربعاء 8 مايو 2024

من المطعم الصيني.. سبرنج رولز بالفراخ والطماطم المجففة على طريقة الشيف الشربيني

صورة سبرنج رولز بالفراج و الطماطم المجففة

سيدتي8-9-2021 | 23:00

سعيدة حسن

تتميز وصفات المطعم الصيني بأنها أكلات صحية، و ذات مذاق لذيذ، محببة لدي جميع أفراد الأسرة و الأصدقاء .

في السطورالتالية؛ نعرض وصفة سبرنج رولزبصدورالدجاج والطماطم المجففة؛ إليكم المكونات؛ وكيفية الإعداد والتحضير؛علي طريقة الشيف الشربيني.

المقادير

كرنب أبيض أوأحمر

زيت سمسم

عجينة سبرنج رولزأوجلاش

1بصل

6فصوص ثوم

شرائح بصل أخضر

مشروم

طماطم مجففة

فراخ

ملح

فلفل أسود

 زنجبيل

شطة

 أفوكادو

 صدور دجاج

توابل صيني

طماطم مجففة

صويا صوص

أوبستر صوص

دقيق لعمل عجينة

خل

ليمون

زيت زيتون  

طريقة الإعداد والتحضيروالطهي

الخطوة الأولي "خلطة الحشو"

يحضرحشوالسبرنج رولز من خلال وضع زيت عادي و بعض من زيت السمسم في مقلاة، ثم إضافة البصل و تشويحه مع التقليب، ثم إضافة الثوم، ثم إضافة القليل من شرائح الكرنب الأبيض،والطماطم المجففة، ثم إضافة المشروم ،وصدور الدجاج المقطعة شرائح بعدها يتم إضافة الجزرالمبشور،والبصل الأخضر، وأخيرا إضافة الملح، والفلفل الأسود، والتوابل الصيني.

الخطوة الثانية

 نحضر لفات السبرنج رولز؛ ونبدأ في عملية الحشو؛ من خلال الاستعانة بأحدي الرولات واحدة تلو الآخري واحدة ووضعها وضع المكعب لتكون سهلة في اللف، يتم حشوها، ولفها، وإحكام اللف من خلال تغميس أحد أطرافها بخلطة الماء و الدقيق،و يتم لف السبرنج رولزأو لفات الجلاش، حتي يتم الانتهاء منها، ورصها في صينية؛ بعد دهن الصينية بالزيت؛ لتوضع في الفرن حتي يتم تسويتها.

الخطوة الثالثة "عمل الصوص"

يقطع الأفوكادو،ويضاف الخل، والليمون، والملح، والفلفل الأسود، وزيت الزيتون ،وخلطهما في المضرب الكهربي، و تنقل في طبق صغير .

الخطوة الرابعة

بعد إخراج السبرنج رول من الفرن، يتم إحضارسرفيس كبير الحجم، ويتم رص الكرنب الأبيض و الأحمر بشكل منمق، ثم رص قع السبرنج رول أعلاه، ليقدم  لأفراد الأسرة و معه الصوص.  

Egypt Air