الخميس 20 يونيو 2024

أفكار «مميزة» للحصول على ديكور معاصر لغرفة المعيشة

2-2-2017 | 01:52

«غرفة المعيشة عنوان المنزل»، هكذا قال خبراء الديكور، مشيرين إلى أنه يجب الاعتماد على أثاث مريح وألوان مريحة للأعصاب ومهدئة لها.

ويقول خبراء الديكور حول العالم إنه يجب الاعتماد على مساحة الغرفة أثناء اختيار شاشة التلفاز أو المقاعد، وغيرها من متطلبات غرفة المعيشة، بالإضافة إلى الاعتماد على الألوان المبهجة وإكسسوارات أنيقة.

ومن الأفكار العصرية لغرف المعيشة:

غرفة معيشة كلاسيكية

وبحسب خبراء الديكور، فإن الغرفة تتميز بالديكور الكلاسيكى والألوان الدافئة، عبر وجود كنبة وكرسى باللون الأحمر النارى مع تصميم جذاب، ويتوسطهما كنبة كبيرة باللون الأحمر المذهب، ومنضدة مبطنة بالقماش «البيج»، ويزيد من دفء المكان المدفأة الكلاسيكية التى يعلوها مرآة طويلة وديكورات الحائط ذو البراويز والرسومات القديمة.

غرفة معيشة رمادية

وتتميز بحوائط رمادى اللون مع ديكورات وبراويز مستطيلة على الحائط، حيث تعمل هذه الحوائط الرمادية بشكل فعال مع ستائر صفراء مشرقة، أما الأريكة «البيج» الكبيرة مع كرسى من نفس اللون بفرش ناعم مريح، ويظهر على الجانب الآخر كرسى باللون الرمادى الغامق ليربط بين ألوان الحوائط والكنب.

غرفة معيشة مفتوحة

وهو تصميم نجده فى العديد من المنازل، إذ يضم عدة قطع تجمع بين غرفة المعيشة وغرفة الطعام.

وغرفة المعيشة تتميز بكنبة كبيرة بقماش القطيفة البنى، ومنضدة كبيرة مستطيلة باللون الأبيض مع قواعد خشبية بنية اللون بتصميم جديد للغاية، يفصل بين غرفتى المعيشة والطعام بارافان مبتكر من قطع الخشب المربعة البنية المتصلة ببعضها بطريقة عشوائية مثيرة.