الجمعة 28 يونيو 2024

منسق «حياة كريمة» بالمنوفية: جار تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة بأشمون والشهداء

حياة كريمة بالمنوفية

محافظات8-9-2021 | 23:04

محمد إبراهيم

قال سامر النجار منسق مبادرة حياة كريمة بمحافظة المنوفية، إنه جارى تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة في مركزى أشمون والشهداء، حيث يضم مركز أشمون 54 قرية و14 وحدة محلية، بينما مركز الشهداء يضم 27 قرية.

وأَضاف منسق مبادرة حياة كريمة بمحافظة المنوفية، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أنه تم الانتهاء من جناح جديد لمدرسة ثانوى وشد أسقف الدور الخامس والانتهاء من أعمال النجارة والمحارة والكهرباء، وسنبدأ في أعمال الرخام والتشطيبات، حيث كانت الكثافة الطلابية تتعدى 60 طالب في الفصل، ولكن بعد الانتهاء من إنشاء الجناح الثانى ستقل كثافة الفصول.

وأوضح منسق مبادرة حياة كريمة بمحافظة المنوفية، أنه تم إنشاء جناح لمدرسة ثانوى وإنشاء مدرسة تعليم أساسى، ومد شبكات المياه والصرف الصحى في المناطق بالمرحلة الأولى، وبعد ذلك سيتم إدخال الغاز الطبيعى للقرى، وسيتم البدء في إنشاء الطرق ، وحاليا يتم العمل على إنشاء مجمع خدمى يشمل وحدة محلية وشهر عقارى وتموين وكل الخدمات التي يحتاجها المواطن.

يذكر أن  إبراهيم أحمد أبو ليمون زار محافظ المنوفية، اليوم الثلاثاء، أسرة بها ثلاثة أشقاء من ذوي الهمم بمنزلهم بقرية ميت خلف التابعة لمركز ومدينة شبين الكوم، حيث يعانون بارتخاء بالأطراف الأربعة وليس لديهم القدرة علي الحركة نتيجة لضمور بالعضلات، جاء ذلك استجابة من محافظ المنوفية لدعوتهم عبر اتصال تليفوني.

والتقى محافظ المنوفية، أفراد الأسرة واطمأن بنفسه على صحة وسلامة الأبناء، وقام بتسليمهم مساعدات مالية عاجلة ومواد غذائية وعينية، وخلال حديثه معهم أكد أن المحافظة ستقدم كل أوجه الدعم الممكن قائلاً: " أنا تحت أمركم في أي وقت ومكتبي مفتوح لخدمتكم طوال الوقت " لتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الطبية اللازمة وتوفير حياة كريمة وآمنة لهم.

يأتي ذلك في إطار اهتمام محافظ المنوفية، بالتواصل الدائم والمستمر مع  المواطنين وبالأخص الحالات الإنسانية وذوي الهمم والأسر الأولى بالرعاية لتلبية مطالبهم واحتياجاتهم في إطار دعم مبدأ التكافل الإجتماعى.