الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ الإسكندرية وسفير ألمانيا يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك

محافظ الإسكندرية

أخبار8-9-2021 | 23:33

دار الهلال

أعرب سفير ألمانيا لدى مصر "فرانك هارت مان" عن سعادته بزيارة الإسكندرية، مؤكدا أن مدينة الاسكندرية لها مكانة خاصة لما لها من تاريخ ثقافي وحضاري عريق، وكونها ملتقى للعديد من الثقافات والحضارات المختلفة على مر العصور.

جاء ذلك خلال لقائه مع محافظ الإسكندرية محمد الشريف، اليوم الأربعاء، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون وتوطيد العلاقات بين الجانبين.

ورحب المحافظ بالسفير على أرض الإسكندرية عاصمة مصر الثانية، مشيداً بعمق وقوة العلاقات التي تربط البلدين، مؤكداً رغبته ودعمه الكامل للتعاون المشترك بين الجانبين؛ وخاصة في مجالات الثقافة والصناعة والتجارة.

كما تمنى أن تكون زيارة سفير جمهورية ألمانيا للإسكندرية داعمة لمزيد في الاستثمارات؛ خاصة وأن الإسكندرية تمتلك موانئ بحرية يتم الاعتماد عليها في عمليات الاستيراد والتصدير بما يقارب نسبة 70% من حجم الصادرات والواردات على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أهمية استمرار النشاط الثقافي من خلال تواجد المركز الثقافي الألماني "معهد جوته".

وأكّد الشريف أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لألمانيا عام 2017، وكذلك الزيارة التي قامت بها المستشارة أنجيلا مركيل لمصر في نفس العام عملت على تقوية وتوطيد العلاقات التي تربط بين البلدين.

Dr.Radwa
Egypt Air