الأربعاء 25 سبتمبر 2024

الاتحاد الاوروبي يعرب عن استعداده لدعم ليبيا في اجراء الانتخابات واصلاح الامن

الاتحاد الاوروبي يعرب عن استعداده لدعم ليبيا في اجراء الانتخابات واصلاح الامن

عرب وعالم9-9-2021 | 15:35

دار الهلال

أعرب الممثل الاعلى للسياسة الخارجية بالاتحاد الاوروبي جوزيف بوريل اليوم الخميس عن استعداد الاتحاد لدعم ومساعدة ليبيا على اجراء الانتخابات المقررة في ديسمبر المقبل واصلاح وتطوير قوات الامن.


وقال بوريل في أثناء مؤتمر صحفي مشترك عقده بالعاصمة الليبية طرابلس مع وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش ان الاتحاد الاوروبي مستعد لدعم السلطات الليبية في تنفيذ العملية الانتخابية وإصلاح قطاع الامن لافتا الى ان ليبيا حققت الكثير من التقدم في العام الماضي بوقف اطلاق النار واختيار مؤسسات موحدة وخريطة طريق للانتخابات "حان وقت تنفيذها وتعزيز التقدم".


وأشار في هذا السياق الى تقديم الاتحاد الاوروبي دعما تقنيا لمفوضية الانتخابات في ليبيا .. مضيفا أنه "لا يوجد وقت لاضاعته وهو ما يحتم إقرار التشريعات اللازمة".


ودعا بوريل مجلس النواب الليبي إلى "القيام بعمله والبدء باتخاذ اجراءات ملموسة" في اشارة الى الاتفاق على النصوص التشريعية والقانونية التي ستقام الانتخابات وفقها.


من جهتها أكدت الوزيرة المنقوش انه تم الاتفاق مع بوريل على دعم استقرار ليبيا مشيرة الى تطرق المحادثات إلى دعم الانتخابات وإدارة حدود ليبيا الجنوبية.


واعربت عن حرص ليبيا على التعاون في ملف الامن والاقتصاد مع الاتحاد الاوروبي للروابط التاريخية والجغرافية مع دول الاتحاد.