السبت 29 يونيو 2024

4 نصائح للعناية بالشعر قبل النوم

نصائح للعناية بالشعر قبل النوم

سيدتي10-9-2021 | 11:01

ولاء نبيه

تعد العناية بالشعر أثناء النوم من المهام الصعبة التي لا تستطيع الكثيرات تحقيقها، فادا كنت من الرغبات على الاستيقاظ بشعر ناعم ومتألق،عليك  اتباع هذه الخطوات قبل الخلود للنوم بشكل يوم وفق ما ذكره موقع " health line" .

نامي على وسادة ناعمة
يؤدي التقلب اثناء النوم على الوسادات المصنوعة من الالياف الخشنة إلى إجهاد شعرك وتجعده، ومن ثم يمكن أن يسبب التقصف، لذا يفضل النوم على غطاء الوسادة المصنوع من ألياف الحرير أو الساتان حيث تخفف ن مقدار الاحتكاك أثناء النوم، كما  تقلل هذه الأنواع من أكياس الوسائد من تمدد وإجهاد بشرتك أثناء النوم، ما يساعد على درء التجاعيد التي تسببها الشيخوخة.
ضفري شعرك
إذا كنت لا تجدين غضاضة في الاستيقاظ بخصلات شعر مموجة، فحاولي تجديل شعرك الطويل قبل النوم، أي نوع من الضفائر سيفى بالغرض، سواء كانت ضفيرة واحدة، أو عدة ضفائر أصغر، أو حتى ضفيرة فرنسية.

ثبتى ضفيرتك من الأسفل، وإذا كنت ترغبين فى منح شعرك حماية إضافية، يمكنك ترتيب الضفيرة كعقدة علوية على رأسك أو ببساطة لف الجديلة وتثبيتها على رأسك بعيدًا عن مؤخرة عنقك، سيحافظ ذلك على شعرك خاليًا من العرق والرطوبة والاحتكاك.

احرصي الا تنامي وشعرك مبلل، فقد يزيد ذلك من تكسر الشعر في الصباح، حيث تكون خيوط شعرك في أضعف حالاتها عندما تحتوي على الرطوبة.

واذا كان برنامجك اليومي هو الاستحمام قبل النوم فاستخدمي مجفف هواء موثوق قبل أن تتوجهين إلى السرير، ولا تنسى إنهاء الاستحمام بدفعة من الماء البارد للمساعدة على حبس الرطوبة فى شعرك.

التسريح قبل النوم
يفضل تسريح الشعر جيداً قبل النوم لضمان توزيع الزيوت الطبيعية في فروة الرأس وباقي الشعر ولكن إحذري استخدام فرشاة خشنة لأنها تضر بصحة الشعر حاول اختيار فرشاة الشعر المناسب.

الاكثر قراءة