الثلاثاء 21 مايو 2024

الاستماع لأقوال الشهود فى واقعة جمع إحدى السيدات لتبرعات بدون ترخيص

حبس سيدة

الجريمة10-9-2021 | 20:39

فاتن السكري

قررت جهات التحقيق بالإسكندرية، حجز سيدة على ذمة التحقيقات، بعد اتهامها بجمع تبرعات للمساعدة فى الأعمال الخيرية وخاصة علاج المرضى من المواطنين المقيمين خارج البلاد من خلال حوالات بنكية على أحد البنوك بالإسكندرية، دون الحصول على ترخيص من الجهات المعنية والمخالفة بالقانون، وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة، والتحفظ علي أوراق التحويلات لفحصها.

 وبعمل التحريات تبين أنها  تقوم بجمع تبرعات المساعدة في الأعمال الخيرية وخاصة علاج المرضي من المواطنين المقيمين بالخارج البلاد من خلال حوالات بنكية على أحد البنوك بالإسكندرية دون الحصول على ترخيص من الجهات المعنية والمخالفة بالقانون.

تلقي اللواء محمود أبو عمرة مدير أمن الاسكندريه إخطارا من ضابط مباحث الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، وتحرر المحضر بالواقعة وتولت النيابة العامه التحقيق.

وفي وقت سابق، تمكنت الخدمات الأمنية المعينة على بنك مصر فرع طما بمحافظة سوهاج، من ضبط عامل يقوم بسرقة الفيزا كارت من المواطنين، عن طريق تظاهره بمساعدتهم، وقيامه باستبدال كارت الفيزا، وتبين أن المتهم بحوزته 8 كروت مسروقة خاصة بأشخاص آخرين، واعترف بارتكاب الواقعة، وأُخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وتلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مدير أمن سوهاج، إخطارا من مأمور مركز شرطة طما، بورود بلاغ من الخدمات الأمنية المعينة لتأمين بنك مصر فرع بندر طما، بضبط شخص عقب قيامه بسرقة الفيزا كارت من إحدى السيدات، مدعيا مساعدتها في سحب النقود.

وانتقل إلى مكان الواقعة مأمور وضباط مباحث المركز، وتبين أن المتهم يدعى "كريم ع." 17 سنة، عامل يقيم بدائرة مركز أسيوط، غافل المدعوة "خديجة م." 45 سنة، ربة منزل، تقيم بدائرة مركز شرطة طما، أثناء سحب مبلغ مالي من الفيزا كارت الخاصة بها، مستغلا عدم معرفتها باستخدام ماكينة الصراف الآلي، وقام بتبديل الفيزا خاصتها بأخرى وصرف 550 جنيها، والاستيلاء عليها لنفسه.

وبمواجهة المتهم، اعترف بارتكاب الواقعة، وبتفتيشه ضبط بحوزته 8 فيزا كارت خاصة ببنوك متنوعة، و2755 جنيها، و2 هاتف محمول، ودراجة بخارية بدون لوحات معدنية، وبالكشف تبين أنها غير مبلغ بسرقتها.

وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق. ‫