الجمعة 10 مايو 2024

محافظ الفيوم يصدر قرارا بإزالة مكامير الفحم حفاظا على البيئة

إزالة مكاكير الفحم

محافظات10-9-2021 | 16:22

حسين الزيات المالكى

أصدر الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم تعليماته بإزالة مكامير الفحم المنتشرة بمركز طامية تحديدا بقرية فانوس والبالغ عددها (13) مكمرة وذلك بعدما زادت شكاوى المواطنين من ارتفاع منسوب الأدخنة المتصاعدة منها مما يؤثر على البيئة ولا تساعد بالحفاظ على صحة المواطنين.

 

بناء على ذلك تحركات قوات من الشرطة لتأمين عملية الإزالة حتى لا تكون هناك إعاقة من احد لقرار التنفيذ الذي أصدره المحافظ والذى يقوم على تنفيذه مركز شرطة طامية بالتعاون مع مجلس المدينة.

 

تعد المكامير التي تقوم على صناعة الفحم من العادات القديمة والمنتشرة منذ زمن طويل بالأماكن الزراعية والصحراوية ونظرا لتقارب تلك المكامير الآن من القرى المكتظة بالسكان مما يتسبب في أمراض الجهاز التنفسي وأهمها ضيق الشعب الهوائية والربو.

كما تعد احد العوامل المساعدة لتغير المناخ والتى تسعى الدولة متمثلة فى وزارة البيئة للقضاء على تلك العادات السلبية والمتسببة فى تغير المناخ او تلوث البيئة لينعم المواطن بحياة امنه.

بناء على ذلك تم هدم المكامير بالقرية سابقة الذكر وتحذير العاملين فيها بعدم العودة لتشغيلها مره اخرى حتى لا يقعوا تحت المسائلة القانونية كما تسعى المحافظة فى القضاء على ملوثات البيئة والحفاظ عليها حتى ينعم مواطن الفيوم بكل سبل الراحة المتاحة.

Dr.Radwa
Egypt Air