الجمعة 31 مايو 2024

ارتفاع اسعار النفط خلال التعاملات اليوم الجمعة

ابار نفط

اقتصاد10-9-2021 | 18:37

سناء مصطفي

شهدت أسعار النفط ارتفاعا خلال تعاملات اليوم الجمعة 10 سبتمبر  وبلغ السعر  73 دولارًا للبرميل بارتفاع طفيف عن اسعار بداية التعاملات، بدعم علامات متزايدة على شح الإمدادات في الولايات المتحدة نتيجة لإعصار إيدا، كما أعطت الآمال التجارية بين الولايات المتحدة والصين دفعة للأصول ذات المخاطر العالية، وفقا وكالة رويترز.

وظل  ثلاثة أرباع إنتاج النفط الأمريكي في الخليج البحري ، بما يعادل  1.4 مليون برميل يوميًا ، متوقفًا منذ أواخر أغسطس الماضي . 

وقال ستيفن برينوك من شركة سمسار النفط بي في إم: "مع تأخر استئناف إنتاج النفط الخام في الخارج ، فإن الاحتمالات تشير إلى أن تأثير إيدا سيظل محسوسًا في الأسابيع المقبلة".

وارتفع  سعر خام برنت 1.57 دولار أو 2.2 % إلى 73.02 دولار بحلول الساعة 1330 بتوقيت جرينتش، وزاد سعر  خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.58 دولار أو 2.3 % إلي  69.72 دولار.

وحصلت أسواق النفط والأسهم أيضًا على دفعة من أنباء مكالمة هاتفية بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الصيني شي جين بينغ.

وقال محللون: "إن الدعوة عززت الآمال في علاقات أكثر دفئا ومزيدا من التجارة العالمية"، وذكر جيفري هالي المحلل لدى OANDA للسمسرة: "مكالمة بايدن-شي الهاتفية كان لها نفس التأثير على أسواق النفط كما كان لها على فئات الأصول الأخرى".

وكان خام برنت في طريقه لإنهاء الأسبوع بمكاسب طفيفة، وارتفع  41 % هذا العام ،بدعم تخفيضات الإمدادات من قبل منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وبعض التعافي في الطلب من الوباء،
وتقرر التركيز الأسبوع القادم على مراجعات لتوقعات الطلب على النفط لعام 2022 من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ووكالة الطاقة الدولية.