الثلاثاء 14 مايو 2024

إجراء جراحة ناجحة لطفل يعاني من حمى عالية بالمنوفية

وكيل وزارة الصحة بالمنوفية

محافظات10-9-2021 | 19:06

أحمد عبد السميع

قام الفريق الطبي بمستشفى قويسنا المركزي، بقيادة الدكتور أحمد مصطفي أستاذ جراحة المخ والأعصاب، والدكتور وجدي سمير رئيس قسم الأطفال، وبإشراف الدكتور أحمد شفيق مدير المستشفي، والدكتور محمد عثمان نائب المدير، بإجراء عملية جراحية ذات مهارة فائقة لطفل يبلغ من العمر سبعة شهور ويعاني من إرتفاع الحمى، حيث تم تحويل مسار السائل النخاعي للطفل، وذلك بعد إجراء كافة الفحوصات الطبية المعملية والأشعات اللازمة، مع إتخاذ كافة حدود الأمان، والحالة الآن جيدة ومستقرة وتحت الملاحظة الطبية.

وأكد وكيل وزارة الصحة، علي تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية للطفل، وصرف العلاج اللازم له حتى تماثله للشفاء وخروجه من المستشفى، مقدماً سيادته خالص الشكر والتقدير لمدير المستشفي، والفريق الطبي المعاون وهم الدكتور أحمد مصطفي عبداللطيف أخصائي المخ والأعصاب، الدكتور ياسر محجوب أخصائي المخ والأعصاب، الدكتورة نشوي محمود أخصائي التخدير، والدكتور وجدي سمير، والدكتور محمد جمال عناية أطفال، ولجميع الفرق الطبية المشاركة من هيئة التمريض، والفنيين، والخدمات المعاونة، علي الجهود المبذولة لصالح المرضي والمواطنين بالمحافظة .

ويأتي ذلك في إطار المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الإنتظار الخاصة بالعمليات الجراحية، وتنفيذاً لتوجيهات  الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وتعليمات  الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، برفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضي بمستشفيات الصحة بالمحافظة.

وفى سياق متصل، شهدت قرية أبو رقبة التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، اليوم الجمعة، تزاحم وحضور كبير لتشييع جنازة رجل الأعمال محمود العربي صاحب ومؤسس مجموعة شركات العربي، الذى وافته المنية أمس عن عمر يناهز 89 عامًا، في مشهد تقشعر له الأبدان.

ونعى أهالى القرية الفقيد، مؤكدين أنه كان بمثابة الأب الروحي لجميع أبناء القرية، مشيرين إلى أعماله الخيرية التى طالت جميع البيوت فى القرية، بالإضافة إلى تشغيل الشباب في الشركات والمصانع ومستشفى العربى.

كما أنشأ مكتب العربي لتحفيظ أبناء القرية القرآن الكريم؛ لإيمانه أن كتاب الله هو المرجع الأساسى لجميع أمور الحياة، وهو المنهج السليم لكافة التعاملات.

ونعى العاملون بشركات ومصانع العربي الفقيد بحكايات عن الأعمال الخيرية المساعدات التى قدمها لجميع العاملين بالشركة،  بالإضافة الى النظام الذى وضعه بالشركات بحيث يتم منح رحلات عمره مجانيه بعد عدة أعوام من العمل، ورحلات حج بعد ما يتخطى العامل سنوات معينة بالعمل، فضلا عن الهدايا والوجبات التى يقدمها العربى لجميع العاملين، ما جعل جنازة رجل الأعمال محمود العربى أشبه بمليونية فى حب الفقيد يتسابق فيها المشيعون الذين تخطى عددهم الآلاف للوصول إلى النعش.

ويذكر أن الحاج محمود العربي ولد عام 1932 بقرية أبو رقبة بمركز أشمون بمحافظة المنوفية، بدأ حياته في أسرة بسيطة واستطاع عبر سنوات من الكفاح والمثابرة والعرق أن يؤسس قلعة صناعية ضخمة وأن يترك بصمة ويصنع اسماً كبيراً في عالم الاقتصاد، حيث قام بتأسيس مجموعة شركات العربي لتصبح واحدة من أكبر شركات صناعة الأجهزة الكهربائية في مصر، وساهم في توفير الكثير من فرص العمل لآلاف الشباب والخريجين، فضلاً عن المساهمة في العديد من الأعمال الخيرية الكبري في كافة أنحاء الجمهورية.

Dr.Radwa
Egypt Air