الخميس 20 يونيو 2024

رئيس الوزراء الإسرائيلي يدعو إلى رد فعل دولي سريع ضد إيران لإيقاف برنامجها النووي

رئيس الوزراء الإسرائيلي

عرب وعالم10-9-2021 | 19:58

دار الهلال

دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت اليوم الجمعة إلى رد فعل دولي مناسب وسريع ضد إيران لإيقاف برنامجها النووي، مشيرا إلى أن التوقعات المتعلقة بأن إيران ستكون مستعدة لتغيير مسارها عبر المفاوضات لا أساس له من الصحة.

وعلق بينيت،على تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية الصادر هذا الأسبوع حول الملف النووي الإيراني، قائلا: إن "إسرائيل تنظر بجدية بالغة إلى صورة الأوضاع التي يعكسها التقرير والتي تثبت أن إيران مستمرة في الكذب على العالم والدفع ببرنامج لتطوير أسلحة نووية وتنفي التزاماتها الدولية".

وأضاف: "يجب التأكد من أن إيران لن تمتلك أبدا قدرة أسلحة نووية. أدعو إلى رد فعل دولي مناسب وسريع على أفعال إيران الشديدة، ويحذر تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية من أن وقت العمل قد حان لذلك ثبت أن التوقع الساذج بأن إيران ستكون مستعدة لتغيير مسارها عبر المفاوضات لا أساس له من الصحة".

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي: "وحده موقف قوي من المجتمع الدولي مدعوما بقرارات وأفعال سيكون قادرا على إحداث تغيير من قبل النظام في طهران الذي فقد ضبط النفس، مشددا على ان إسرائيل ستفعل كل ما في وسعها لمنع إيران من امتلاك أسلحة نووية.