الإثنين 20 مايو 2024

ورشة فنية بعنوان «يوم الفلاح» بـ«ثقافة» أسيوط

جانب من الأنشطة

ثقافة10-9-2021 | 22:06

همت مصطفى

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، تقديم سلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية بإقليم وسط الصعيد الثقافى فرع ثقافة أسيوط،  ويقدم ذلك فى إطار توجيهات د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، بتقديم أنشطة وفعاليات ثقافية وفنية للطفل.

ومن هذه الفعاليات، استقبل قصر ثقافة المعابدة مجموعة من الأطفال بالقصر وقدم لهم ورشة فنية بعنوان "يوم الفلاح" قدمتها ثناء محمود، عبر فيها الأطفال بالرسم عن الزراعة، بالإضافة لتقديم شرح مفصل لمبادئ الرسم البسيطة والتلوين واكتشاف بعض الموهوبين في المجال، وعرض بعض اللوحات الفنية للمتميزين، واختتمت فعاليات الورشة بتكريم الموهوبين في مجال الرسم بجوائز رمزية.

يذكر أن الهيئة العامة لقصور الثقافة هي إحدى المؤسسات الثقافية ذات الدور البارز في تقديم الخدمات الثقافية والفنية، وهي هيئة مصرية تهدف إلى المشاركة في رفع المستوى الثقافي وتوجيه الوعي القومي للجماهير في مجالات السينما والمسرح والموسيقى والآداب والفنون الشعبية والتشكيلية وفي نشاط الطفل والمرأة والشباب وخدمات المكتبات في المحافظات، وقد أنشئت في بادئ الأمر تحت مسمي الجامعة الشعبية عام 1945م، ثم تغير اسمها في سنة 1965 إلي الثقافة الجماهيرية، وفي عام 1989  صدر القرار الجمهوري لتتحول إلي هيئة عامة ذات طبيعة خاصة وأصبح اسمها الهيئة العامة لقصور الثقافة.

حانب من الأنشطة 

جانب من الأنشطة