الإثنين 30 سبتمبر 2024

شمال سيناء تنعي سهير جلبانة أول نائبة لها في البرلمان

سهير جلبانة

برلمان10-9-2021 | 22:51

دار الهلال

 نعت محافظة شمال سيناء اليوم الجمعة سهير جلبانة أول نائبة لسيناء في البرلمان عقب تحريرها التي توفيت خلال تلقيها العلاج بالقاهرة.

وأعلن مجدى جلبانة شقيق النائبة الراحلة عن نقل جثمانها إلى العريش غدا لتشييعها إلى مقابر الأسرة.

وتقول سناء جلبانة نجلة عم النائبة الراحلة إن الفقيدة احدى عظيمات مصر وفخر المرأة المصرية والسيناوية وكانت عضوا بمجلسي الشعب والشورى ومقررة المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء ورئيسة الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية، فضلا عن ترؤسها مجالس إدارات عدة جمعيات أهلية ورائدة للعمل الأهلي والسياسي بسيناء، وكان لها الفضل في اعتبار يوم 25 أبريل عيداً قومياً لسيناء.

كما نعت إحسان داود الغالي مقرر المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء، سهير جلبانة التي كانت أول مقررة له وإحدى أيقونات العمل الاجتماعي والسياسي وأول برلمانية سيناوية.

بدوره، أكد عبدالعزيز الغالي عضو اتحاد الكتاب، أن الفقيدة كانت لؤلؤة سيناء وأم سيناء.. وكانت أول أمرأه تتبوأ مقعد النيابة عن سيناء عام 1979، وكانت ذات الباع الطويل في خدمة وطنها وبلدها ورعاية المهجرات أثناء الاحتلال الإسرائيلي لسيناء ورعاية أسر الجرحى والشهداء

وكونت علاقات واسعة مع كبار سيدات المجتمع المصرى وكبار رجال الدولة من مسئولين ووزراء ما مكنها من خدمة أهالي سيناء بجدارة.