الجمعة 3 مايو 2024

منها الخرشوف.. 8 أطعمة تحميك من أمراض الخريف

اطعمة تحميك من امراض الخريف

سيدتي11-9-2021 | 10:15

ولاء نبيه
تزداد الإصابة ببعض الأمراض الفيروسيةمع حلول فصل الخريف؛ نظرًا لتقلبات الجو الغير مستقرة؛ ويؤكد خبراء التغذية أن لبعض الأطعمة دور فعَّال في الوقاية من هذه الأمراض، وفي السياق التالي نستعرض اهم هذه الأطعمة وفق موقع

الشاي الأخضر

يعد الشاي الأخضر من أكثر الأعشاب غنى بمضادات الأكسدة التي لها دور كبير في تحسين الوظائف المناعية للجسم؛ كما يحتوى على أحد الأحماض الأمينية الهامة والتي تزيد من نشاط الخلايا المناعية في انتاج المركبات المقاومة للفيروسات.

اللوز

يتميز اللوز باحتوائه على نسبة عالية من فيتامين" هاء" والتي يساعد على تقوية مناعة الجسم ضد الفيروسات والبكتريا.

الثوم

يعرف الثوم بأنه مضاد حيوي طبيعي؛ نظراً لغناه بمضادات الأكسدة والفيتامينات الهامة للجسم والتي تعمل على تقوية المناعة وتقليل فرص الإصابة بالأمراض.

حساء الدجاج:

حساء الدجاج من أغنى السوائل بفيتامين "سي" والذي يساعد على مقاومة الأمراض الفيروسية خاصة أمراض الجهاز التنفسي.

الزبادي

يعزز الزبادي البكتيريا الجيدة الموجودة في الأمعاء والتي تقوم بدورها على قتل البكتيريا السيئة المتقيحة داخل الجسم

 التفاح

تستطيع التفاحة أن تمنح الجسم فيتامين سي الذي يعزز المناعة، كما أنها تحتوي على نسبة 20% من كمية الألياف التي يجب الحصول عليها يوميًا، إضافة إلى أنها تساعد في بقاء الأمعاء صحية وتقلل من ضغط الدم وتساعد في خفض نسبة الإصابة بالسرطان.

الخرشوف

يمكن أن يكون الخرشوف غير منتشر إلى حد ما، ولكن تناوله مفيد جدًا خاصة إذا كان طازجًا؛ لأنه يحتوي على مضادات للأكسدة التي تقوي أجهزة الجسم.

فاكهة الكاكا

من المهم أيضًا الحفاظ على مستوى فيتامين "ج" بالجسم؛ لأنه يحمي من نزلات البرد، من خلال تناول ثمرة واحدة من فاكهة الكاكا يوميًا؛ لأنها مليئة بفيتامين "ج" ومضادات الأكسدة.

Dr.Randa
Dr.Radwa