الخميس 16 مايو 2024

مساعد وزير الخارجية: الاستراتيجية الأولى لحقوق الإنسان تتسق مع «رؤية مصر 2030»

السفير أحمد إيهاب جمال الدين

الاتحادية11-9-2021 | 10:34

حامد محمود

أكد السفير أحمد إيهاب جمال الدين مساعد وزير الخارجية لحقوق الإنسان والمسائل الاجتماعية والإنسانية الدولية، وأمين عام اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان، أن الاستراتيجية الأولى تعد مواصلة لجهود تعزيز حقوق الإنسان حتى يتمتع المواطنون بالحقوق التي كفلها لهم الدستور.

وأضاف في كلمته خلال حفل إطلاق الاستراتيحية الأولى لحقوق الإنسان، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن هذه الاستراتيجية تتسق بالأساس مع رؤية مصر 2030.

وشاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيلمًا تسجيليًا منذ قليل خلال الاحتفالية عن أبرز جهود تعزيز حقوق الإنسان في مصر، خلال احتفالية إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال السفير سامح شكري وزير الخارجية ورئيس اللجنة العليا لحقوق الإنسان، في كلمته إن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تصون وتحفظ كرامة الشعب المصري.

وأضاف أن اللجنة العليا لحقوق الإنسان التي شكلتها الخارجية تشرفت بوضع الاستراتيحية، كما أشار إلى أن الاستراتيجية تمثل ترجمة للأهمية التي توليها القيادة السياسية للنهوض بأوضاع حقوق الإنسان وتمثل خارطة طريق لتعزيز الحقوق والحريات.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية صباح اليوم، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيطلق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتي تتضمن المحاور الرئيسية للمفهوم الشامل لحقوق الانسان في الدولة وذلك بالتكامل مع المسار التنموي القومي لمصر الذي يرسخ مباديء تأسيس الجمهورية الجديدة ويحقق أهداف رؤية مصر ٢٠٣٠.