السبت 25 مايو 2024

وزير العدل: الرئيس السيسي قدم دعمًا غير محدود لحقوق الإنسان

وزير العدل

أخبار11-9-2021 | 11:39

حامد عبد العظيم

أكد وزير العدل المستشار عمر مروان، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قدم دعمًا غير محدود لحقوق الإنسان لسنوات حتى وصلنا إلى هذه اللحظة غير المسبوقة التي نشهد خلالها إطلاق الاستراتيجية الأولى لحقوق الإنسان.

وأضاف خلال الجلسة النقاشية بعنوان (حقوق الإنسان الحاضر والمستقبل) على هامش إطلاق الاستراتيجية الأولى لحقوق الإنسان من العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس عبد الفناح السيسي، أن مصر لديها رؤية وطنية لحقوق الإنسان تقوم على احترام وكفالة الدولة لحقوق الإنسان بمراعاة القيم والثوابت والهوية المصرية.

وقال السفير سامح شكري وزير الخارجية ورئيس اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان، في كلمته، إن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، تصون وتحفظ كرامة الشعب المصري.

وأضاف أن اللجنة العليا لحقوق الإنسان التي شكلتها وزارة الخارجية تشرفت بوضع هذه الاستراتيجية، التي تمثل ترجمة للأهمية التي توليها القيادة السياسية للنهوض بأوضاع حقوق الإنسان كما ثعد خارطة طريق لتعزيز الحقوق والحريات.

وأوضح السفير بسام راضي، أن الاستراتيجية الوطنية تعتبر أول استراتيجية ذاتية متكاملة وطويلة الأمد في مجال حقوق الإنسان في مصر حيث تتضمن تطوير سياسات وتوجهات الدولة في التعامل مع عدد من الملفات ذات الصلة والبناء على التقدم الفعلي المحرز خلال السنوات الماضية في مجال تعظيم الحقوق والحريات والتغلب على التحديات في هذا الاطار بهدف المزيد من تعزيز واحترام جميع الحقوق المدنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية وترسيخًا لما تقوم به الدولة في مجالات دعم حقوق المرأة والطفل والشباب وكبار السن واصحاب الهمم وجميع فئات المجتمع.

الاكثر قراءة