الجمعة 24 مايو 2024

عرض الفيلم الروائي "الحب المترنح" بمركز الجزويت بالإسكندرية

عرض الفيلم الروائى الحب المترنح بمركز الجزويت بالإسكندرية

ثقافة11-9-2021 | 12:19

عبدالله مسعد

يُنظم مركز الجزويت الثقافي بالإسكندرية، في السادسة من مساء اليوم السبت، عرض للفيلم الروائي  الطويل  Punch drunk love أو "الحب المترنح"، من إخراج بول توماس أندرسون، والفيلم من إنتاج عام 2002 وتبلغ مدة عرضه 95 دقيقة، من بطولة آدم ساندلر، إيميلي واتسون، ولويس جوزمان.

تدور أحداث فيلم "الحب المترنح"، حول حياة "باري" مالك إحدى شركات الاستثمار الصغيرة، والذي تتركز نشاطاته التجارية على توزيع مستلزمات المراحيض في مدينة سان فيرناندو فالي.

يعاني باري من صعوبات جمّة في التعايش مع اخواته السبع، اللاتي يزعجنه دوماً بجدالهن العقيم ونيلهن المستمر منه، الأمر الذي يجعل وقوعه في حبٍ فتاة تبادله المشاعر في غاية الصعوبة.


يشار إلى أن مركز الجزويت الثقافي بالإسكندرية، هو مؤسسة مستقلة غير ربحية، تأسست من قبل اليسوعيين عام 1953، هدفها الرئيسي هو التكوين الإنساني خاصة الشباب، الذين يودون المشاركة بشكل إيجابي في التنمية البشرية للمجتمع مع جميع التحديات الثقافة الحديثة.

 

ولذلك، يقدم المركز مجموعة متنوعة من البرامج التكوينية الفنية والفكرية والثقافية لتمكينهم من المشاركة الفعالة في تنمية المجتمعات، وينطلق المركز في عمله من الإيمان بالكرامة الإنسانية وقيم المواطنة والمساواة والعدالة دون أي تحيز طائفي أو سياسي أواجتماعي.