الخميس 20 يونيو 2024

آخر أخبار مصر اليوم السبت فترة الظهيرة.. إعلان الرئيس السيسي 2022 عامًا للمجتمع المدني

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تحقيقات11-9-2021 | 13:56

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم السبت 11-9-2021، إذ جاء في منتصف اليوم مجموعة من الأخبار بينها، تفاعل رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بشكل واسع، مع التصريحات التي أطلقها قبل قليل الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء إطلاق استراتيجية حقوق الإنسان، وأطلقوا هاشتاج "السيسي يحقق الأحلام"، وإعلان الرئيس السيسي، 2022 عامًا للمجتمع المدني.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، تفاعل رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بشكل واسع، مع التصريحات التي أطلقها قبل قليل الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء إطلاق استراتيجية حقوق الإنسان وأطلقوا هاشتاج "السيسي يحقق الأحلام"، والذي احتل المركز الأول في قائمة الأكثر تداولًا على تويتر.

وشهد الرئيس الجلسة النقاشية بعنوان (حقوق الإنسان الحاضر والمستقبل) على هامش إطلاق الاستراتيجية الأولى لحقوق الإنسان من العاصمة الإدارية الجديدة، ووجّه مجموعة من الرسائل إلى المصريين.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه ليس مختلفًا مع الجماعة التي نخرت في وعي المصريين 90 عامًا لكن بشرط أن تحترم مسار مصر وأن لا تتقاطع مع الدولة ولا تستهدفها، مضيفا "إحنا هنقبل بفكر هذا العنصر (الجماعة) لكن بدون أن يفرضه على المجتمع أو أن يضغط به على مصر".

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، وصف أيمن عقيل، رئيس مؤسسة «ماعت» للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، إشادة رئيس مجلس حقوق الإنسان بأنها بمثابة تقدم كبير للدولة المصرية والمجتمع المدني المصري على حد سواء.

وأضاف خلال الجلسة النقاشية بعنوان (حقوق الإنسان الحاضر والمستقبل) على هامش إطلاق الاستراتيجية الأولى لحقوق الإنسان من العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة خاضت جولات كبيرة في مجلس حقوق الإنسان وحققت إنجازات صخمة في هذا المجال، حيث قدمت العديد من مشروعات القرارات في هذا الشأن في مقدمتها تلك المتعلقة بالإرهاب. 

وشاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيلمًا تسجيليًا عن أبرز جهود تعزيز حقوق الإنسان في مصر، خلال احتفالية إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان من العاصمة الإدارية الجديدة.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، 2022 عامًا للمجتمع المدني، من العاصمة الإدارية الجديدة، داعيًا إياه بمواصلة العمل جنبًا إلى جنب مع الدولة المصرية.

وأكد الرئيس، في كلمته بمناسبة إطلاق الاستراتيجية الأولى لحقوق الإنسان من العاصمة الإدارية الجديدة، أن مصر نجحت في أن تخطو خطوات كبيرة نحو تمكين المرأة، كما أكد أن الدولة حرصت على رعاية الشباب وتنمية قدراتهم

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، توضيح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر لم تغفل وهي على أعتاب الجمهورية الجديدة أن تبدأ حقبة مستقبلية دون استراتيجية حقوق الإنسان.

وأوضح في كلمته بمناسبة إطلاق الاستراتيجية الأولى لحقوق الإنسان من العاصمة الإدارية الجديدة، أن هذه الاستراتيجية الوطنية تأتي إيمانًا بأهميتها في استمرار وتجدد الدولة والوطنية وتعزيز الحقوق المتواصلة لضمان حقوق الإنسان.

أقرأ أيضًا:

بعد إعلان البدء في تنفيذه.. خريطة تطبيق قانون السايس الجديد 2021

خبراء يفسرون خطورة «الزيادة السكانية».. تشكل تحديًا لمختلف الدول.. ولا تجعل المجتمع يشعر بتحسن الأحوال

برلمانيون: «الهجرة غير الشرعية» تفتقر كافة ضمانات الآمان.. ويجب تغليظ العقوبات