الإثنين 17 يونيو 2024

محافظ أسوان يتابع نتائج القوافل الطبية بقريتي بهاريف والنزل

القوافل الطبية

محافظات11-9-2021 | 13:57

أحمد توفيق

 تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان نتائج فعاليات القافلة الطبية المجانية التى نظمتها مديرية الصحة على مدار يومين داخل قرية بهاريف التابعة لمركز أسوان، وأيضاً بقرية النزل التابعة لمركز إدفو.

مؤكداً على أن تنظيم مثل هذه القوافل الطبية يهدف إلى تخفيف الأعباء المالية ومشقة التنقل عن كاهل المواطنين وتوصيل الخدمة لمحل إقامتهم. ومن جانبه أوضح الدكتور إيهاب حنفى، وكيل وزارة الصحة بأسوان، بأن القوافل الطبية إستهدفت توقيع الكشف المجانى على 2254 مواطن ومواطنة من أهالى القريتين بواسطة العيادات العلاجية المتنقلة لهذه القوافل والتي ضمت العديد من التخصصات، بالإضافة إلى إجراء الفحوصات والتحاليل الطبية وصرف العلاج اللازم.

لافتاً بأن فعاليات القوافل الطبية شملت أيضاً عقد ندوات تثقيفية للأهالى، وتم تنظيمها بالتنسيق مع كافة الأجهزة التنفيذية المعنية، وأيضاً بالتعاون مع المجتمع المدنى مما ساهم فى تحقيق الأهداف المرجوة منها على الوجه الأكمل.

وفى وقت سابق اليوم قرر اللواء أشرف عطية محافظ أسوان إحالة ماجاء ببعض صفحات موقع التواصل الاجتماعي «الفيس بوك» ونشر بعض الأشخاص بوستات تتضمت توجيه إتهامات لرئيس حي جنوب مدينة أسوان الأسبق بالأبتزاز لإحدى المواطنات وشركائها لتقنين وضع اليد على قطعة أرض ملك الدولة، والقيام ببيعها للغير مقابل رشوة، بالأضافة إلى قيام بعض الموظفين من أدارات الأملاك والمساحة بالتواطؤ معه. 

وأكد محافظ أسوان بأن مانشر على الفيس بوك هو بمثابة بلاغ وأتهام يستوجب أحالته للنيابة العامة للتحقيق مع جميع الأطراف والوصول إلى عين الحقيقة وبالتالي محاسبة كل من حاول أستغلال موقعه الوظيفي في تحقيق أي مكاسب غير مشروعة ومخالفة للقانون. 

مشدداً على أنه بالرغم من أستبعاد رئيس حي جنوب الأسبق من موقعه فور توليه مسئولية المحافظة إلا أنه لن يسمح بأي شروع أو حدوث فساد مالي أو أداري سواء كان من الموظف أو المواطن من أجل القضاء على جميع بؤر الفساد وتحسين مستوى الأداء في الوحدات المحلية والهيئات الحكومية.