الثلاثاء 28 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم السبت فترة الظهيرة.. رئيس جامعة القاهرة يوضح أساليب مواجهة الشائعات

رئيس جامعة القاهرة

تحقيقات11-9-2021 | 14:16

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم السبت 11-9-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، في منتصف اليوم، استعراض الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا مقدمًا من الدكتور محمد زهران رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء حول افتتاح 11 معملًا مركزيًّا متخصصًا بالهيئة.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، استعراض الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا مقدمًا من الدكتور محمد زهران رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء حول افتتاح 11 معملًا مركزيًّا متخصصًا بالهيئة، وذلك على هامش اجتماع مجلس إدارة الهيئة، بحضور الدكتور ياسر رفعت نائب الوزير لشئون البحث العلمي.

وأشار التقرير إلى أن المعامل تخدم مجالات العمل بالهيئة، وكذا المتخصصين بالجامعات والمراكز البحثية، وهي: معمل النمذجة العددية والمحاكاة، الحاضنة التكنولوجية للاستشعار من البعد، محطة استقبال وتحليل البيانات البيئية والمناخية، معمل تحليل البيانات الكبيرة، معمل البنية المعلوماتية المكانية الرقمية ودعم اتخاذ القرار، معمل أنظمة الزراعة الذكية المعتمدة على إنترنت الأشياء، معمل البصمة الطيفية للصخور والمعادن، معمل تصنيع نماذج أولية، معمل الليدار، أكاديمية الواقع الافتراضي للهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء، معمل البلازما.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، تأكيد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن هناك العديد من الاستراتيجيات التي تستخدم لمواجهة الشائعات باستخدام المعلومات، موضحا أن الكثير من الشائعات بدون أساس، وهو الأمر الذي يدخل في إطار الحرب النفسية التي قد يخوضها شخص ضد آخر أو جهة ضد أخرى أو دولة ضد أخرى.

وجاء ذلك خلال لقائه، اليوم السبت، بقاعة أحمد لطفي السيد، مع الصحفيين والإعلاميين المشاركين في الورشة التدريبية التي نظمتها كلية الإعلام بالشراكة مع مؤسسة فريدريش نومان اﻷلمانية، تحت عنوان "الأخبار الزائفة والتضليل الإعلامي"، بحضور الدكتورة هويدا مصطفى عميدة كلية الإعلام.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، خضوع طلاب الدور الثاني بالثانوية العامة غدًا الأحد 11 سبتمبر لامتحان الجيولوجيا، وينطلق البث المباشر لمراجعة مادة الجيولوجيا مع الأستاذة رانيا المعداوي، في تمام الساعة الرابعة عصرًا عبر منصة حصص مصر.

ويمكن مشاهدة المناهج الدراسية، والحصول على المراجعات، ونماذج الامتحانات الاسترشادية المجانية من خلال منصة حصص مصر، وذلك من خلال الرابط.

أقرأ أيضًا:

تنسيق الجامعات 2021.. موعد التقديم بالمرحلة الثالثة والكليات المتاحة

في ساعاتها الأخيرة.. رابط تنسيق الجامعات الخاصة 2021

موعد غلق تحويلات تقليل الاغتراب بين الجامعات

أولياء أمور مصر»: استياء شديد بسبب زيادة مصروفات المدارس الخاصة