الخميس 27 يونيو 2024

صحة القاهرة: تطوير مستشفي التبين المركزي للحصول على معايير الجودة والاعتماد

وزيرة الصحة

محافظات11-9-2021 | 15:20

بسمة ابوبكر

أعلنت مديرية الشئون الصحية بالقاهرة عن إعادة تطوير كافة مستشفيات القطاع، وفي هذا الإطار تم تغيير البنية التحتية كاملة لمستشفى التبين المركزي، وتجهيز وحدات جراحية، تقدم مختلف الجراحات، مثل النسا والولادة، الجراحات عامة، جراحات عظام وجراحات مناظير، وقسم لجراحة الاطفال، لتقدم قائمة لا تقل عن ١٥ عملية جراحية يوميا، غير حالات الطوارئ.

وقال الدكتور هشام سلمان مدير المستشفي، إن المستشفي تعمل على استكمال القوي البشرية في التخصصات المختلفة لتقديم الخدمات الطبية المتميزة التي تحتاجها المستشفي، موضحا ان المستشفي تسعي للحصول على معايير الجودة والاعتماد استعدادا لتطبيق مشروع التأمين الصحي.

وأضاف ، أنه تم تشييد 4 مباني جديدة بالمستشفى، وتخصيص مبنى كامل يشمل ٢٦ مخزنا للمستلزمات الطبية وغير الطبية والأدوية، بشروط ومقاييس الجودة والاعتماد، حتى تنفصل بذلك وحدات المخازن عن المباني الخدمية والعلاجية، موضحا أنه تم تطوير قسم التعقيم وأصبح على أعلى مستوى وجاري امداده باحدث الأجهزة لاستكمال التطوير.

وتابع سلمان، أنه بالتعاون مع المجتمع المدني بالتبين، تم تطوير مبنى مكون من أربعة طوابق، علي نفقة عرفات صقر، الطابق الأول لقسم الآشعة، والطابق الثاني للمعمل ويحتوي على الأجهزة والاختبارات اللازمة لعمل تحاليل هرمونات الغدة الدرقية وهرمونات النساء وتحليل الحمل الرقمي بالدم والهيموجلوبين السكري وانزيمات القلب وكثير من التحاليل مع الكيماويات الخاصه بالجهاز، وذلك علي نفقة الدكتور محمد رمزي، والطابق الثالث مركز للأسنان ومعمل لتركيبات الاسنان، انتهى العمل به، وجاري توريد الكراسي والأجهزة.

 قال الدكتور كريم سلام وكيل مديرية الشئون الصحية بالقاهرة، إنه يعمل جاهدا، على تطوير ورفع كفاءة مستشفيات القطاع العلاجي، ودعم الخدمات التي تقدمها ورفع معدلات ادائها، وتوسيع رقعة الخدمات الصحية المقدمة، لتصبح منافسة لمثيلاتها من مستشفيات القطاع الصحي بالكامل. واضاف وكيل المديرية انه يوجد بالمستشفي وحدة رعاية مركزة كاملة التجهيزات والفرش والاجهزة الطبية.

وجاري توفير القوي لاستكمال تشغيلها، مع إحلال وتبديل شبكة الغازات الطبية، وادخال شبكة جديدة على اعلى مستوى المانية الصنع، وتركيب خزان الاكسجين بسعة ٦٠٠٠ لتر.

وأوضح أنه تم إقامة مبنى اداري، مكون من ثلاثة طوابق، يحتوي على وحدة علاج طبيعي للكبار وذوي الاحتياجات الخاصة.

ومجهزة على أعلى مستوى واحدث الاجهزة والمعدات اللازمة، مع انشاء، دور للحضانات بسعة ٢٠ حضانة، فوق مبني الطؤاري، وإحلال وتجديد قسم الكلى الصناعي، لتحوي على عدد ١٥ ماكينة غسيل كلوي، وجاري حاليا توسعته، ليشتمل على ٣٠ ماكينة غسيل كلوي، يأتي ذلك بالتعاون مع الدكتورة ناهد سهير مدير إدارة الطب العلاجي.

الاكثر قراءة