الثلاثاء 14 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم السبت.. تعزيز حقوق الإنسان على أعتاب الجمهورية الجديدة

الجمهورية الجديدة

تحقيقات11-9-2021 | 16:19

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة اليوم في مصر اليوم السبت 11-9-2021، ومنها، توضيح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الوعي والتنمية العالية للفكر هما أساس بناء المجتمع، وإعلان وزير القوى العاملة محمد سعفان، نجاح مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة المصرية بالرياض بالسعودية في الحصول على مستحقات عامل مصري كان يعمل في شركة تبوك للصناعات الدوائية وتوفي بالرياض.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، تنظيم وزارة العدل بالتعاون مع هيئة قضايا الدولة ورشة عمل لشرح كيفية إقامة الدعوى عن بعد بالإسكندرية تحت رعاية المستشار عمر مروان وزير العدل والمستشار حسين مصطفي رئيس هيئة قضايا الدولة ، وتناولت الورشة كيفية رفع المستندات وذلك حتى يتمكنوا من استخدام الخدمة في إقامة كافة أنواع الدعاوى أمام محكمتى غرب وشرق الأسكندرية الكلية اللتان تم تفعيل الخدمة بهما إلى جانب ثلاثة عشر محكمة أخرى.

جاء ذلك فى إطار جهود الدولة للتحول الرقمى لمنظومة التقاضي وتنفيذا لتكليف رئيس الجمهورية في هذا الشأن، واستحدثت وزارة العدل قبل عدة أشهر خدمة إقامة الدعوى المدنية عن بعد و أتاحتها في 15 محكمة ابتدائية حتى الآن مستهدفة نشرها في كافة المحاكم المدنية على اختلاف درجاتها.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، إعلان وزير القوى العاملة محمد سعفان، نجاح مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة المصرية بالرياض بالسعودية في الحصول على مستحقات عامل مصري كان يعمل في شركة تبوك للصناعات الدوائية وتوفي بالرياض، حيث بلغت مستحقاته 212 ألفا و988 ريالا سعوديا أي ما يعادل 892 ألفا و429 جنيها تقريبا.

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة - في بيان اليوم السبت - إن الوزير كلف مكتب التمثيل العمالي بالرياض بمتابعة مستحقات العامل المصري المتوفي، وذلك في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج ومتابعة مستحقاتها وحل مشكلاتها.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، توضيح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الوعي والتنمية العالية للفكر هما أساس بناء المجتمع؛ حيث لا يمكن أبدا إغفال هذه الأسس التي يقوم عليها بناء المجتمعات، مشيرا إلى أن الدولة المصرية واجهت منذ عام 2011 تحديات اقتصادية وسياسية واجتماعية وثقافية، إلى جانب تحديات كثيرة أخرى.

وأضاف الرئيس السيسي - خلال حلقة نقاشية بعنوان "حقوق الإنسان.. الحاضر والمستقبل"، ضمن فعاليات إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان اليوم السبت- "أن ما حدث عام 2011 كان بمثابة شهادة وفاة للبلاد نتيجة التحديات الكثيرة التي وقفت أمامنا في هذا الوقت؛ حيث كنا نواجه عنصرا ظل 90 عاما ينخر في عقل الإنسان المصري ولكن الدولة واجهته بحركة تنمية عالية".

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر لم تغفل وهي على أعتاب الجمهورية الجديدة أن تبدأ حقبة مستقبلية دون استراتيجية حقوق الإنسان.

 وأوضح في كلمته بمناسبة إطلاق الاستراتيجية الأولى لحقوق الإنسان من العاصمة الإدارية الجديدة، أن هذه الاستراتيجية الوطنية تأتي إيمانًا بأهميتها في استمرار وتجدد الدولة والوطنية وتعزيز الحقوق المتواصلة لضمان حقوق الإنسان.

أقرأ أيضًا:

نص كلمة الرئيس السيسي في فعاليات إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

خبراء يفسرون خطورة «الزيادة السكانية».. تشكل تحديًا لمختلف الدول.. ولا تجعل المجتمع يشعر بتحسن الأحوال

برلمانيون: «الهجرة غير الشرعية» تفتقر كافة ضمانات الآمان.. ويجب تغليظ العقوبات

Dr.Radwa
Egypt Air