الأحد 5 مايو 2024

طارق فهمي: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تعكس اهتمام الدولة الشامل بهذا الملف

الدكتور طارق فهمي

أخبار11-9-2021 | 17:02

آية يوسف

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، مطروحة في وقت مهم جدا، لتؤكد على التزام الدولة المصرية بقضايا حقوق الإنسان، وإغلاق الباب أمام ما يتردد خارجيا بصورة غير صحيحة.

وأوضح فهمي في تصريح لبوابة "دار الهلال"، أن اهتمام مصر بحقوق الإنسان، هو اهتمام شامل، كما أن قضايا حقوق الإنسان فى مصر الآن تحظي باهتمام بالغ من الحكومة، مؤكدا أن وضع استراتيجية في هذا التوقيت، يؤكد التزام الدولة المصرية بالمعايير والضوابط الدولية والإقليمية الخاصة بقضايا حقوق الإنسان، لكن نحن لدينا رؤية ربما تكون أشمل.

وأضاف أن الرئيس السيسي دائما يتحدث بصورة كبيرة حول أن الحقوق السياسية جزء من حقوق الإنسان، والحقوق الاقتصادية والاجتماعية وباقي الحقوق الأخرى لها دور وتأثير، موضحا أنه بناء عليه يعتقد أن جزء من التزام الدولة المصرية بهذا الأمر، وقيمته هو التأكيد على أن مصر ليس لديها ما تخبئه في مجال حقوق الإنسان.

وأشار إلى أن هناك متابعات وإشادات كبيرة من المنظمات الدولية المحترمة في هذا الأمر، وبالتالي مصر تتحرك في إطار التزامات الدولة علي كل المستويات، والتي سيكون لها تأثير إيجابي في الفترة المقبلة.