السبت 1 يونيو 2024

نائب محافظ الإسكندرية يُناقش تطوير حلقة السمك بالأنفوشي مع «غرفة الإسكندرية»

جانب من الاجتماع

محافظات11-9-2021 | 18:00

دعاء عبدالرازق

 نظمت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، برئاسة الأستاذ أحمد الوكيل، اليوم السبت، بمقر الغرفة، اجتماعًا لمناقشة تطوير حلقة السمك بمنطقة الأنفوشي، بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، والمهندس سامح الشيمي عضو مجلس الشيوخ، والأمين العام لغرفة الإسكندرية محمد مهداوي، وعدد من التجار بحلقة السمك.

وخلال اللقاء تم مناقشة آليات تطوير وتنفيذ حلقة السمك، وتحديد أماكن التجار بالحلقة على الخريطة الخاصة به.

وأكدت الدكتورة جاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية، خلال كلمتها أن الهدف من تطوير حلقة السمك خدمة أهالي الإسكندرية والتجار.

وأشارت إلى أن الهدف من اللقاء توضيح آليات التطوير لكبار وصغار تجار السمك بالحلقة، فالجميع سيكون له مكان بالحلقة بعد التطوير.

وتعد حلقة السمك بمبناها الذى تخطى عمره الـ 100 عام، وأصوات البائعين التى تتعالى من داخلها ممزوجة برائحة الأسماك وعراقة التاريخ، كانت ولا تزال حلقة السمك بمنطقة الأنفوشي بالإسكندرية جزءًا لا يتجزأ من هوية المدينة الساحلية وأحد أبرز معالمها.

 و مبنى الحلقة الحالى جرى إنشاؤه على يد الإنجليز عقب انتهاء الحرب العالمية الأولى أى قبل نحو 100 عام، بالقرب من المعسكر الإنجليزى بمنطقة الأنفوشى.

ومؤخرًا وصلت يد التطوير التي طالت مناطق وأماكن عديدة بالإسكندرية، في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مبنى حلقة السمك التاريخية ومحيطها بعد سنوات عانت خلالها الإهمال؛ حيث أعدت المحافظة مشروعًا ضخمًا لتطويرها لتصل إلى المستوى الذي يليق بتاريخها وتاريخ المدينة الساحلية العريقة.

وكان قد اعلن  اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية: إنه سيتم تنفيذ مشروع ضخم لتطوير حلقة السمك بمنطقة الأنفوشى ووضعت له ميزانية 100 مليون جنيه لتنفيذه، متوقعًا أن يتم الانتهاء من المشروع خلال عام.