الأربعاء 26 يونيو 2024

"نط الحبل" يحول حياة فتاة إلى جحيم.. القصة الكاملة

صورة تعبيرية

الهلال لايت 11-9-2021 | 18:42

ميادة عبد الناصر

فى حالة غريبة من نوعها تم تشخيص فتاة صغيرة بمرض خطير في المفاصل ناتج عن إجبار والدتها على القفز على الحبل 3000 مرة في اليوم ، كطريقة غريبة لزيادة الطول حيث أبلغت وسائل الإعلام الصينية مؤخرًا عن حالة فتاة تبلغ من العمر 13 عامًا في مدينة هانغتشو بمقاطعة تشجيانغ أصيبت بالتهاب النخاع الشوكي للحديبة  بعد أن أجبرتها والدتها على القفز على الحبل 3000 مرة يوميًا من أجل أن تصبح أطول وذلك حسب ما ذكرت وكالة "أوديتى سنترال" الأمريكية. 

كانت الفتاة قد اشتكت لوالدتها من آلام في الركبة ، لكنها اتهمتها بالكسل ولم تقم باصطحابها لرؤية الطبيب إلا بعد أن تفاقمت أعراضها وأصبح الألم لا يفارق الفتاة وبعد إجراء فحص بدني ، استبعد الأطباء إصابة الغضروف المفصلي ، لكنهم حذروا الأم من أن الإفراط في ممارسة الرياضة يمكن أن يسبب إصابات خطيرة للأطفال.

أخبرت الأم المقيمة في هانغتشو الأطباء أنها كانت قلقة من أن ابنتها يوانوان لن تنمو بما يكفي ، لذلك قررت مساعدتها بجعلها تقفز على الحبل 1000 مرة كل يوم حيث يبلغ طول يوانوان 1.58 مترًا وتزن حوالي 120 كيلوجرامًا ، لذا اعتقدت والدتها أنه يمكنها ممارسة التمرين على أي حال ، لكن الوزن الزائد زاد من سوء الحالة بعد استمرار القفز على مفاصل الفتاة.

وكان اعتقاد الأم أنه في سنها ، لا يزال لدى الفتاة فرصة لتنمو على الأقل 2 سم ، وقد سمعت أن القفز يمكن أن يساعد الأطفال على فعل ذلك ، فلا يزال بإمكانها النمو إلى 1.6 متر على الأقل علاوة على ذلك ، فإن المزيد من التمارين يمكن أن تساعدها أيضًا على إنقاص الوزن قالت الأم أردت أن تكون أطول وأنحف ، حتى تبدو أكثر جمالا. 

لأن والدة الفتاة شعرت أن الوقت ينفد ولم تستطع رؤية أي نتائج من حيث زيادة الطول ، فمنذ بداية العطلة الصيفية زادت والدتها من روتين القفز اليومي لها من 1000 إلى 3000 فكان يتعين على الفتاة البالغة من العمر 13 عامًا القيام بـ 1000 قفزة في الصباح ، و 1000 مرة أخرى في الظهر ، و 1000 قفزة في المساء. بعد ثلاثة أشهر ، بدأ القفز المفرط في التأثير على ركبتيها واعتقدت والدتها في البداية أنها كانت كسولة فقط ، لكنها في النهاية أخذتها إلى طبيب العظام.

لسوء الحظ ، قصة يوانوان  لم يسمع بها من قبل في الواقع ،إلا عندما أبلغ قسم الإصابات في مستشفى للطب الصيني التقليدي لجراحة العظام عن حالة مماثلة  والتى تم إدخال طفل يبلغ من العمر 10 سنوات يعاني من آلام حادة في الكعب ، بعد أن أجبره والديه على القفز على الحبل 2000 إلى 3000 مرة في اليوم خلال الأشهر الثلاثة الماضية. كان والديه بطول 1.5 متر وطول 1.6 متر على التوالي ، وكانا يخشيان ألا يكبر طوله بما يكفي بدون مساعدة .

تمامًا كما في حالة يوانوان ، بدأ الصبي يشكو من الألم ويمسك بقدميه أثناء نط الحبل ، لكن والدته لم تأخذه إلى الطبيب إلا بعد عدة أيام ، حيث اشتبهت في أنه كان يزيف الألم فقط لتجنب القيام بالتمرين في النهاية ، شخّص الأطباء الصبي الفتاة بأنهما مصابان بالتهاب النخاع الشوكي هذا وحذر الأطباء الآباء من أن نمو الطفل وتطوره يتأثر بعوامل مثل التمارين والنوم والتغذية والمزاج والوراثة وما إلى ذلك ، وأن التمارين وحدها لا يمكن أن تلعب دورًا حاسمًا.