الجمعة 21 يونيو 2024

شاهد فيديو طريف لـ"باندا" وهى تلهو بالأرجوحة

صورة تعبيرية

الهلال لايت 11-9-2021 | 20:38

ميادة عبد الناصر

الحيوانات دائما تبهرنا بحركاتها الطريفة وخاصة لو كانت مفاجئة وهناك بعض الحيوانات تكون كسولة بعض الشئ ومنها الباندا التى لا يمكن توقع ردود فعلها .

وفى مقطع فيديو تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعى وحقق تفاعلا كبيرا نظرا لطرافته والذى تداوله الآلاف من رواد السوشيال ميديا والذى يظهر فيه دب الباندا  الذى يشتهر الصين بتواجده فيه وهو يلهو  بالكرة  ولكن الطريف أنه من شدة الكسل يقع من عليها وينتقل لأرجوحة موضوعة بجانبه  ويحاول دفع نفسه ولكنه يقع مرة أخرى ليستلقى على الأرض مستسلما لفكرة أنه أنهى لعبته بهذه الطريقة .

وقد أثار الفيديو ردود أفعال متباينة وكثيرة حوله وعلق عليه الكثير من المتابعين فقال أحدهم إنه حيوان جميل ومحب للحياة ولكنه كسول جدا وقال أخر إنه رائع وجذاب وحركاته مضحكة جدا وفى تعليق آخر المكان الذى يوفر الرفاهية للحيوانات يجب أن يتم تقديره لأن الحيوانات مثل البشر تحتاج أيضا لمن يقوم بالترفيه عنها.

والمعروف أن الباندا حيوان ضخم من عائلة الدب موطنه الأصلي جنوب وسط وجنوب غرب الصين و يمكن بسهولة التعرف عليها عن طريق الهالات السوداء حول عينيها وأذنيها وجسمها المستدير، كما اشتهر كونها دببة لها فرو سميك يحميها من البرد  كما أنها نوع من الأنواع المحمية من الانقراض ويظهر تقرير صدر عام 2007 أن الباندا وصل عددها إلى 239 وهي التي تعيش في الأسر داخل الصين و 27 خارج البلاد، أما في البرية فهناك حوالي 1590 فرد يعيش في البرية، وهناك دراسة أجريت عام 2006 عن طريق تحليل الحمض النووي يقدر فيه أن هذا الرقم يمكن أن يصل إلى 2000 إلى 3000. وتشير بعض التقارير تظهر أيضاً أن عدد الباندا العملاقة في البرية آخذة في الارتفاع.