الأربعاء 22 مايو 2024

ختام فاعليات المهرجان الدولي "هي والفنون" بمركز التحرير الثقافي للجامعة الأمريكية

ثقافة11-9-2021 | 21:10

دار الهلال

اختتم المهرجان الدولي "هي والفنون" فعالياته مساء اليوم السبت، بتقديم عدد من الأنشطة والفاعليات شملت مناقشة مريم ناعوم عن المرأة خلف الكاميرا، وعرض "لا روند" الراقص من دولة سويسرا، وعرض للفنانة فابريكا، والفنانة نوران أبوطالب.

واستمرت فاعليات المهرجان لمدة 3 أيام بمركز التحرير الثقافي بمقر للجامعة الأمريكية بالقاهرة، واشتمل على عروض فنية وأعمال رسم ونحت وفنون تشكيلية عديدة وموسيقى وغناء ورقص إيقاعي ومعارض صور، بالإضافة إلى محاضرات فنية مختلفة.

وانطلق المهرجان أول أمس الخميس بحضور عدد من الدبلوماسيين؛ منهم سفيرة البرتغال وسفير الأرجنتين، ومديرة المؤسسة الثقافة السويسرية بالقاهرة، ومديرة المركز الثقافي البريطاني، ويقام تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية، وبالتعاون مع مكتبة الكتب النادرة والمجموعات الخاصة.

ويعتبر المهرجان حدثًا فنيًا وثقافيًا دوليًا يجمع فنانات من دول العالم المختلفة؛ ومنها مصر وسويسرا والبرتغال وفرنسا وفلسطين، ويضم عددًا من الفنون مثل الموسيقى والعروض الراقصة والفنون البصرية وورش العمل والأنشطة الثقافية.

ويهدف مهرجان "هي الفنون" إلى تسليط الضوء على الإبداعات الفنية للنساء وثمار تعاون بين الجامعة الأمريكية والمعهد الفرنسي والمؤسسة الثقافية السويسرية ومؤسسة "نساء مصر".