السبت 1 يونيو 2024

الجيش الإسرائيلي يعترض قذيفة صاروخية أطلقت من غزة

غزة

عرب وعالم11-9-2021 | 21:51

دار الهلال

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية ، بأن القبة الحديدية الإسرائيلية تصدت لقذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة على منطقة الغلاف.

وذكرت القناة السابعة الاسرائيلية أن صافرات الإنذار دوّت، مساء اليوم ، في عدة بلدات في منطقة /غلاف غزة/ ، أبرزها /سديروت/ و/شعار هنيجف/، حيث أسقطت المنظومة الدفاعية الإسرائيلية (القبة الحديدية) صاروخا واحدا، على الأقل، من بين عدة صواريخ أطلقت من القطاع.

وأكدت القناة ال 12 الاسرائيلية ، أن القبة الحديدية تصدت لصاروخ واحد تم إطلاقه من قطاع غزة على غلاف غزة، دون معرفة ما إذا سقط مصابون أم لا، وأن الجيش الإسرائيلي قرر تفعيل الإنذارات في منطقة الجنوب، وهي منطقة قطاع غزة المواجهة للداخل الإسرائيلي.

وكانت كتائب القسام - الذراع العسكرية لحركة حماس - قد أعلنت، في وقت سابق اليوم أنها ستضع الإفراج عن الأسرى الستة الذين هربوا من سجن /جلبوع/، ضمن صفقة تبادل قادمة مع الجانب الإسرائيلي.

وقال أبو عبيدة، المتحدث باسم كتائب القسام، في مقطع مصور له، نشره عبر حسابه على تطبيق /تلجرام/، إن قرار قيادة /القسام/ والمقاومة هو أن صفقة تبادل قادمة لن تتم إلا بتحرير الأسرى الستة.

وأوضح أن قيادة المقاومة راقبت وتراقب عن كثب تطورات الموقف بخصوص عملية نفق الحرية في سجن جلبوع وأبطالها المقاومين، منذ تنفيذ هذه العملية البطولية وحتى الان.

وكان ستة أسرى فلسطينيين قد تمكنوا من الفرار من سجن /جلبوع/ ، شديد الحراسة شمالي إسرائيل ، /الاثنين/ الماضي، ومساء أمس تمكنت قوات الأمن الإسرائيلي من إعادة اعتقال أربعة منهم.