السبت 18 مايو 2024

الحذر مطلوب.. الطرق الصحيحة لإطعام طفلك

إطعام الطفل

سيدتي12-9-2021 | 01:30

هدى صابر

ليس من غير المألوف أن يكون لدى الأطفال الصغار إبداءات إعجاب وكراهية قوية لنوع معين من الطعام. إنهم يترددون في تناول أطعمة معينة مع تقدمهم في السن. في نفس الوقت لا يمكنهم تجنب تناول وجباتهم الخفيفة المفضلة.

في بعض الأحيان يتخطون وجبات الطعام حسب مزاجهم أو ذوقهم. لذلك ، يُطلق على معظم الأطفال إرضاء الأكل. يتباطأ معدل النمو والشهية للأطفال الصغار.

وفي السطور التالية نقدم لكم طرق لإطعام الطفل وفقاً لموقع bold Sky

- اجعلها خالية من الإجهاد يجب الحرص على عدم الإجهاد أثناء إطعام الطفل.

بالإضافة إلى الماء ، يمكن إعطاء وجبات صغيرة للطفل أثناء الوجبات الخفيفة. يمكن للأطفال أن يكونوا أكثر حذراً بشأن نظامهم الغذائي إذا أكلوا ما يحتاجون إليه فقط. لذلك ، يجب الاهتمام بمثل هذه الأشياء قليلاً.

- للحصول على نظام غذائي متسق وممتع عليك أن تعرف بالضبط ما هي الأطعمة التي تتناولها عند تناول الطعام مع طفلك.

يمكن إعطاء الأطفال قواطع ملفات تعريف الارتباط والصلصات وصواني الكعك. لكن يجب أن تعرف أنه صحي. جرب تقديم نفس الطعام بطرق مختلفة مع صلصة التغميس المفضلة المطهوة على البخار أو المقلية ، أو يمكنك جعل طفلك وجبة ممتعة خاصة به.

-  يجب الحرص على تحضير الطعام وفقًا لتفضيلات طفلك. اصطحب الطفل معك للتسوق. شجع طفلك على تجربة مجموعة متنوعة من الأطعمة الجديدة. إذا لم يحدث هذا في المرة الأولى أو الثانية أو حتى العاشرة ، فلا تستسلم ولا تيأس.

لأنه يمكن تطبيق بعض الطرق الأخرى من خلال هذا. - راقب نمو طفلك إذا كنت قلقًا بشأن تناول طفلك للطعام ، أو بدا أنه يفرط في تناول الطعام أو يأكل القليل جدًا ، فاحرص على الانتباه إلى نظام طفلك الغذائي اليومي. يمكن تسجيل طول طفلك ووزنه على مخطط النمو.

من أجل الحفاظ على صحة طفلك ، تحتاج إلى معرفة نمو الطفل جنبًا إلى جنب مع النظام الغذائي.

- تناول الطعام مع الأطفال يجب الحرص على تناول الطعام مع الأطفال. كلما أمكن ، تناول الطعام معًا كعائلة. تجنب استخدام التلفاز أو الهاتف المحمول أثناء الوجبات.

استفد من هذا الوقت لتكون مثالًا جيدًا للأكل الصحي. قدم الطعام لجميع أفراد الأسرة معًا. استمر في توفير نظام غذائي متوازن من خلال تضمين طعام واحد على الأقل يحبه طفلك في كل وجبة.

الاكثر قراءة