الأربعاء 15 مايو 2024

من بينها تقليل الإصابة بسرطان الجلد.. فوائد مدهشة للشاي الأخضر

الشاي الأخضر

سيدتي12-9-2021 | 16:48

هدى صابر

تبحث الفتيات عن الجمال و الأناقة، وتعتنى بالبشرة أفضل عناية لتظهر في شكل جذاب و برّاق ، ومن أهم ما يدمر جمال المرأة حب الشباب والتجاعيد ويعالج كل هذه الآثار الشاى الأخضر، لذلك نكشف لك في السطور التالية فوائد عظيمة للشاي الاخضر.

فوائد الشاي الاخضر 

ونرصد فوائد وي الاخضر، الشفقاً لموقع stylecraze " المتخصص في جمال المرأة.

- الشاى الأخضر يمكن أن يساعد في إدارة حب الشباب .

حب الشباب مشكلة شائعة بين المراهقين والبالغين. يحدث بسبب انسداد المسام وعدم التوازن الهرموني والإفراط في إنتاج الدهون والعدوى البكتيرية والتهاب حول بصيلات الغدة الدهنية .

ـ تقليل انتاج الدهون 

فكان التطبيق الموضعي للشاى الأخضر لمدة أسبوعين فعالاً في تقليل إنتاج الدهون والتهاب الجريبات .

- الشاي الأخضر يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية

يؤدي التعرض المتكرر والمطول لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة إلى شيخوخة مبكرة . يمكن أن يساعد بوليفينول الشاي الأخضر ، في حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية ويمنع أكسدة البروتين التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية.

وهذا بدوره يمكن أن يساعد في منع شيخوخة الجلد. حيث يساعد التطبيق الموضعي للشاي الأخضر على التخلص من جذور الأكسجين الحرة الضارة الناتجة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية كما أنه قد يساعد أيضًا في تقليل تصبغ الجلد .

-  وأيضا يعمل الشاي الاخضر على التقليل من خطر الإصابة بسرطان الجلد

أظهرت دراسة أن البوليفينول الموجود في الشاي الأخضر يمكن استخدامه كعوامل دوائية لمنع اضطرابات الجلد التي يسببها ضوء الأشعة فوق البنفسجية الشمسية مثل سرطان الجلد وسرطان الجلد غير الميلانيني والتشيخ الضوئي .

لاتتردي سيدتي في تضمين الشاي الاخضر ضمن نظام الغذائي.

Dr.Radwa
Egypt Air