الجمعة 3 مايو 2024

دور العمل المصري في الوحدة الوطنية بـ«ثقافة» بني سويف

جانب من الأنشطة

ثقافة12-9-2021 | 09:24

همت مصطفى

 أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، عددا من الأنشطة الفنية والثقافية فرع ثقافة بني سويف بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان، حيث نظم الفرع جلسة بحثية حول "دور العمل المصري في الوحدة الوطنية"، أدارها جاسر جمال الدين.

وتناولت الجلسة محاور متعددة منها "عن القوى العاملة المصرية ودورها في ترابط المجتمع" لمحمد علام، والثاني حول "أهمية وعي العمال في مواجهة ظاهرة التعصب" للدكتور أيمن طه، أما المحور الثالث فدار حول "الحركة العمالية ودورها التاريخي في الوحدة الوطنية" تناولها نبيل سيد، وتناول المحور الرابع الشاعر أسامة بدر حول "الوحدة الوطنية ودورها في رفع إنتاجية العمال".

وعقد قصر ثقافة بني سويف محاضرة عن "الفخار كحرفة تراثية" ألقتها د. ذينب حشيش مدرس مساعد بكلية الآداب قسم آثار، ود. أشرف السنوسي، اللذان أكدا أن صناعة الفخار واحدة من أقدم الصناعات اليدوية والتراثية التى تواصل صمودها رغم رياح التغيير، محتفظة بروادها ومستخدميها، وتعتمد على رسم التصميم الخاص بقطعة الفخار قبل البدء بصناعتها، وتستخدم مادة أساسية في صناعته وهي الطين، بجانب اجتماع نادي الأدب واللقاء الأسبوعي لنادي أدب الطفل، كما قدمت الشاعرة دعاء عبد المنعم ورشة أدبية للأطفال، بالإضافة لمناقشه كتاب 100سؤال وجواب حول التغذية.

ونظم بيت ثقافة أهناسيا المدينة محاضرة بعنوان "الإرهاب والتطرف وكيفية الحفاظ على شبابنا"، قال خلالها سمير جابر، أن أنشطة الإرهاب والتطرف هما إنكار لحقوق الإنسان، وفعل غير شرعي تقوم به مجموعات تجردت من أخلاقها وإنسانيتها، وخرجت عن المألوف بغية أهداف سياسية أو دينية متطرفة، لا تستند في أصلها على كلام وسط ولا آراء علماء، ولكي نحمي شبابنا ونحقق الامن الذي نسعي إليه جميعا، يلزم بذل جهد كبير على كل المستويات، وهذا واجب مؤسسات صناعة الوعي، من خلال تعزيز الشراكات الانسانية مع كل الساعين بصدق إلى تعزيز التسامح الديني والسلام الإنساني؛ فيما نفذت مكتبة منشأة عاصم مسابقة ثقافية في المعلومات العامة، وقدم بيت ثقافة ابوصير الملق ورشة فنون تشكيلية لصناعة ميدالية باستخدام ورق الفوم الملون، بينما أقام قصر ثقافة شرق النيل ورشة فنية عن تعلم الرسم.

جانب من  الأنشطة والفعاليات

جانب من  الأنشطة والفعاليات

جانب من  الأنشطة والفعاليات

جانب من  الأنشطة والفعاليات

Dr.Randa
Dr.Radwa