الجمعة 27 سبتمبر 2024

«السيسي» يتفق مع رئيس غينيا على سرعة عقد اجتماعات اللجنة المشتركة

25-5-2017 | 14:35

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن ترحيبه بنظيره الرئيس ألفا كوندي رئيس جمهورية غينيا والرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي في بلده الثاني مصر، في هذا اليوم الخاص والمميز الذي تحتفل فيه مصر بيوم أفريقيا وذكرى تأسيس منظمة الوحدة الأفريقية في ٢٥ مايو سنة ١٩٦٣.

وقال الرئيس السيسي، في كلمته عقب مباحثاته بقصر الاتحادية مع الرئيس ألفا كوندى رئيس جمهورية غينيا : نجدد التزامنا بروح التضامن والتعاون والتآخي الأفريقي ، وأتقدم للسفراء الأفارقة الحاضرين معنا ولشعوبهم ودولهم الصديقة بأطيب التمنيات بمناسبة هذا اليوم.

وأضاف الرئيس، أنه ناقش مع الرئيس كوندي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية المتميزة بناء على الروابط القوية والتاريخية التي تجمع البلدين منذ عهد الرئيسين جمال عبد الناصر و أحمد سيكتوري، الذين كانا من الآباء المؤسسين لمنظمة الوحدة الأفريقية.

وتابع الرئيس قائلا : “اتفقنا على أهمية المضي قدما بتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية وسرعة عقد اجتماعات اللجنة المشتركة لمتابعة تنفيذ نتائج هذه الزيارة وتفعيل الأفكار المطروحة لتعزيز التعاون في عدة مجالات و اتفقنا أيضا على تعزيز التعاون في مجال بناء القدرات ونقل الخبرات الفنية من خلال البرامج التدريبية التي تقدمها الوكالة المصرية للشراكة من اجل التنمية”.