الجمعة 10 مايو 2024

«تاج الدين» يكشف خطورة الموجة الرابعة لـ «كورونا» .. فيديو

محمد عوض تاج الدين

أخبار12-9-2021 | 12:52

أشرقت حفني

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الوقائية، إننا نشهد حاليا الموجة الرابعة لفيروس كورونا وهناك زيادة في أعداد الإصابة بالفيروس، مشددا على ضرورة اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية والاستمرارية بها.

 

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية، على فضائية إكسترا نيوز، أن اللقاحات لفيروس كورونا تساهم في الحد من انتشار الفيروس وتعطي نوع من المناعة الشخصية بما ينعكس على مناعة المجتمع وأنها تحمي الأفراد من المضاعفات القوية والشديدة للفيروس.

 

وأوضح أن المتحورات على الفيروسات جميعها أمر طبيعي لأنها تحاول أن تخترق جسد الإنسان وتواجه الأجسام المناعية لجسم الإنسان ولكنها نفس الفيروسات ولكن تتحور في أشكال جديدة.

 

وأشار إلى أن خطورة فيروس كورونا منذ بداية انتشاره من الموجة الأولى وحتى الآن هي سرعة انتشار العدوى بالفيروس وهذه خطورة الموجة الرابعة حاليا، بالإضافة إلى شدة الأعراض في بعض الأوقات، مطالبا أي فرد يشعر بأعراض الإنفلونزا التزام المنزل حتى تستقر حالته.

 

وشدد على أن من أصيب بكورونا في مرة يمكن أن يتعرض للإصابة مرة أخرى وفي بعض الأحوال تكون الأعراض بسيطة قد يكون يحمل الفيروس وأعراضه بسيطة.

 

Dr.Radwa
Egypt Air