الثلاثاء 30 ابريل 2024

باكينام كفافي: إنشاء 5 محطات غاز مضغوط لتموين السيارات"تفاصيل"

محطة تموين وقود

اقتصاد12-9-2021 | 13:13

سناء مصطفي

أعلنت اليوم الاحد باكينام كفافي، الرئيس التنفيذي لشركة طاقة عربية، أنه تم إنشاء 5 محطات جديدة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي المضغوط، منذ توقيع عقود تمويل مع البنك الأهلي المصري يونيو الماضي، لتصل عدد المحطات إلى 28 محطة حاليًا، مقابل 23 محطة عند توقيع العقد.

 

وقالت باكينام علي هامش فعاليات منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي، إلى أن شركتها حصلت على تسهيل ائتماني بقيمة 10 ملايين دولار من أحد البنوك الخارجية في بداية  سبتمبر الحالي.

 

وأشارت «كفافي»، إلى أن طاقة عربية حصلت على القرض لتوسيع أعمال الشركة في مجال الطاقة المتجددة داخل القطاع الخاص.

 

وأضافت أن مؤسسات التمويل الدولية قدمت نحو 32 مليون دولار للشركة لدعم قدرتها على المساهمة في محطة بنبان للطاقة الشمسية.

 

مؤكدة أن الحكومة تحتاج المزيد من المشروعات التنموية، خاصة في ظل استقرار الأوضاع في مصر بشكل واضح، كما وقع البنك الأهلي المصري وشركة طاقة عربية في يونيو 2021، عقودًا تمويلية بقيمة تصل إلى 916 مليون جنيه للمساهمة في تنفيذ الخطط الاستثمارية للشركة.

وأضافت «كفافي» أن فريق عمل مجموعة طاقة عربية يعمل بالتعاون مع وزارة البترول والثروة المعدنية على خدمة أكثر من 1.4 مليون عميل في 42 مدينة بمصر.

 

وكان شريف رياض الرئيس التنفيذي للائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري، قال إن البنك الأهلي يستهدف بشكل أساسي من تلك التسهيلات إنشاء عدد 40 محطة جديدة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي لصالح شركة “ماستر جاس” التابعة لشركة “طاقة عربية”، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية للتوسع في استخدام الغاز كبديل عن المنتجات البترولية.

Dr.Randa
Dr.Radwa