الجمعة 17 مايو 2024

استجابة لـ« دار الهلال».. محافظ المنوفية يصرف مساعدة مالية للسيدة بهانة ويعدها بتوفير سكن

السيدة بهانة

محافظات12-9-2021 | 13:39

أحمد عبد السميع

 قرر اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، صرف مساعدة مالية للسيدة بهانة عبد الله، من قرية نادر، التابعة لمركز الشهداء، نظرا لأنها تعول 3 أبناء من ذوي الإعاقة رغم كبر سنها، كما وعدها بحل أزمة السكن، حيث أنها تسكن في منزل بالإيجار مع أبنائها الثلاثة، بالإضافة إلى تسهيل الإجراءات الخاصة ببطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة لأحد أبنائها.

يأتي ذلك استجابة لما نشرته بوابة دار الهلال في بث مباشر مع السيدة بهانة عبد الله، من محل إقامتها، حيث اتضح أنها تعيش في منزل بالإيجار قديم للغاية، وتعول 3 أبناء من ذوي الإعاقة. بهانة عبد الله 75 عاما سيدة مكافحة من قرية نادر، أنجبت 10 أطفالا وتوفوا وهم صغار، ثم أنجبت 6 آخرين، واستطاعت أن تزوج ابنتيها، وأحد الأبناء تركها وقرر أن يعيش بعيدا عنها مع زوجته، وتبقى لها 3 أبناء من ذوي الاحتياجات الخاصة، أكبرهما يدعى محمد يبلغ من العمر 57 عاما، و رضا 43 عاما، وجمال 40 عاما، والأخير تربطه والدته من يده في عمود حديدي لأنه يؤذي نفسه وأحيانا يهرب منها.

توفي زوج السيدة بهانة منذ 15 عاما، ودفعتها الظروف إلى بيع قيراطين لتنفق على أبنائها، وتؤجر قيراطين آخرين تعيش من إيجارهما، ويحصل ولدين من أبنائها على 400 جنيه والثالث لم يتم استخراج البطاقة البنكية الخاصة به.

تقول السيدة بهانة في حديثها لـ "بوابة دار الهلال": " عمري ما مديت إيدي لحد ونفسي غالية أوي ولو زرت أخويا لا يمكن أدوق لقمة هناك".

وطالبت الأم المكافحة محافظ المنوفية بأن يوفر لها منزلا لتعيش فيه مع أبنائها بظروفهم القاسية، بدلا من المنزل المؤجر لأن صاحب المنزل يريد تجديده.

◙ لمشاهدة البث المباشر https://www.facebook.com/darelhilalgate/videos/893198918269701/