السبت 29 يونيو 2024

شاهد.. لحظة اقتحام عصابة من القرود البرية متجرًا في تايلاند

صورة تعبيرية

الهلال لايت 12-9-2021 | 13:38

ميادة عبد الناصر

تعد القرود دائما مصدر البهجة لكل من يراها ويحبها الجميع من الصغير للكبير وهى مصدر أساسى للسياحة فى الكثير من البلاد التى تعتمد على الحياة البرية والحيوانات ولكن بعد اجتياح وباء كورونا العالم والإغلاق الذى تعرضت له كثير من البلاد تعرضت الكثير من الحيوانات لأضرار بالغة وخاصة التى كانت تعتمد على السياح كمصدر من مصادر الرعاية والاهتمام بهم ومنهم تايلاند التى يتواجد بها الكثير من القردة التى تضررت بشكل كبير.
 
وفى فيديو طريف انتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي وحقق آلاف المشاهدات وتداوله الكثيرون من متابعى السوشيال ميديا شوهدت العشرات من الرئيسيات تبحث بيأس فى محل ميكانيكي لقطع الغيار بحثًا عن أغذية ، لكن دون جدوى في مقاطعة لوبورى بتايلاند .

ويظهر فى الفيديو صاحب المتجر وهو يحاول تهدئة الحيوانات الجائعة ، فاشترى صاحب المتجر اللطيف بعض الوجبات الخفيفة والعصير من متجر قريب لتوزيعها على القطيع.

تُظهر اللقطات القرود وهي تجتاح المحل قبل أن يصل رجل يحمل كيسًا بلاستيكيًا به حلويات لإعطائهم وجبات خفيفة.

قال مساعد المتجر نونغ سوبابورن: أحب رئيسنا حقًا القرود ويعتقد أنهم محظوظون فهو لديه قرد أليف يعيش معه ويذهب إلى المتجر.

عندما وصلت القردة البرية ، أعطاهم بعض الطعام لأنهم بدوا وكأنهم يتضورون جوعاً.

غادرت مجموعة القرود المحل في النهاية وانتقلت للبحث عن الطعام في أجزاء أخرى من القرية. كما تم إبلاغ المسؤولين المحليين بأن القطيع يتجول، على بعد حوالي 95 ميلاً شمال العاصمة بانكوك ، والتى بها عدد كبير من القرود البرية التي تجوب الشوارع والمباني. 

وقد أدت موجة إغلاق كورونا الثالثة إلى نقص الغذاء للحيوانات التي تعيش في مدينة لوبورى وهي مدينة في وسط تايلاند حيث يطعم السكان وزوار المكان القردة باستمرار وهو ما أدى إلى ظهور هذه المشاهد وغيرها من اللقطات المثيرة للشفقة على هذه الحيوانات البريئة.