السبت 11 مايو 2024

‏تأجيل إعادة محاكمة متهمين اثنين بـ خلية الزيتون لـ7 نوفمبر للمرافعة‏

محكمة

الجريمة12-9-2021 | 13:53

حسام زكريا

قررت محكمة جنايات القاهرة ،اليوم الاحد ، تأجيل اعادة إعادة إجراءات  محاكمة 2 متهمين بالانضمام لجماعة إرهابية معروفة إعلاميا بـ«خلية الزيتون الأولى» لـ 7 نوفمبر للمرافعة‏.

 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، وعضوية المستشارين عصام أبوالعلا وغريب عزت وسعد الدين سرحان.

 

النيابة أحالت المتهمين لمحكمة الجنايات بعد أن وجهت لهم تهم الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوى إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى.

 

وفي سياق متصل أجلت محكمة جنايات العباسية، اليوم الأحد، ثاني جلسات محاكمة المتهم "طبيب" وزوجته، لاتهامهما بهتك عرض 6 فتيات بالقوة داخل عيادته لجلسة 9 أكتوبر، وجاء قرار التأجيل لتغيب المتهمين وتعذر حضورهم بداخل قفص الاتهام .

 

 المتهم الأول قام بخطف ستة فتيات وكلهم أطفال مستخدما طرق التحايل إلى مسكنه و العيادة الخاصة به وقام بهتك عرضهم واشتركت زوجته معه عندما ساعدته في ارتكاب تلك جرائم  حيث كانت متواجدة معه خلال لقائه ببعض المجني عليهن وذويهن لبث الطمأنينة في نفوسهم تجاه المتهم وأساليب علاجه التي أوهمهم أنهم بحاجة إليها.

 

ومن خلال التحريات شهد 12 شخصا ضدهم واعترف المتهم بارتكاب الواقعة.

 

وقامت النيابة العامة بمعاينة مسكن المتهم لبيان مدى تطابق أوصافه مع ما أدلت به المجني عليهن وأحد الشهود بالتحقيقات، وقامت بتفتيش المسكن وعثروا على أقراص مدمجة تحوي مقاطع جنسية من الجرائم التي ارتكبها المتهم.

 

وبفحص حاسوب المتهمين وهاتفيهما وما فيهما من محادثات وتسجيلات صوتية ومرئية وصور، تبين صحة الواقعة.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

Dr.Radwa
Egypt Air