الإثنين 20 مايو 2024

يحيى قلاش: حجب المواقع الإخبارية كارثة بكل المقاييس

25-5-2017 | 15:11

قال يحيى قلاش، نقيب الصحفيين السابق، إن قرار الحكومة بحجب 21 موقعًا إخباريًا في مصر، يعد "كارثة" بكل المقاييس، مشيرًا إلى أن المواقع الإخبارية المصرية محمية ومصونة بحكم الدستور والقانون.
 

وأضاف "قلاش"، في تصريحات صحفية “أن ما حدث من حجب تلك المواقع، يعد أول اختبار حقيقي للهيئات الإعلامية الثلاثة، المنظمة للعمل الصحفي والإعلامي، والتي يجب أن تكون في صف عدم غلق تلك المواقع وحجبها، وعدم مصادرة الصحف، كجزء أصيل من واجبها، تجاه الصحافة وحريتها”.

و عن دور نقابة الصحفيين، أوضح "قلاش" أن النقابة يجب أن يكون لها دو حقيقي وفعال في مواجهة هذا القرار، خاصة وأنه سيتسبب في دمار مستقبل وحياة مئات العاملين بتلك المواقع الإخبارية، مطالبًا مجلس النقابة بمساندة المواقع الإخبارية المصرية التي تم حجبها، والتعاون مع الهيئات الثلاثة، ومخاطبة البرلمان والحكومة وكل الأطراف لعدم حجبها.

و شدد "قلاش" على أن نقابة الصحفيين يجب أن تكون هي الظهير والمدافع الأول عن حرية الصحافة، وأول من يهاجم محاولات إعادة إعلام الصوت الواحد، كجزء من دور النقابة الأصيل في ذلك، مؤكدًا أن النقابة إن ضاع دورها المدافع عن حق الصحافة والصحفيين، تفقد قيمتها الحقيقية.