الخميس 23 مايو 2024

الوكالة الفرنسية للتنمية تنظم جولة لوفد إعلامي لمشروعات تمولها في مصر

الوكالة الفرنسية للتنمية

أخبار12-9-2021 | 15:14

دار الهلال

نظمت الوكالة الفرنسية للتنمية بالقاهرة، اليوم الأحد، جولة لوفد إعلامي لعدد من المشروعات التى تقوم وتشارك الوكالة بتمويلها فى مصر ومن بينها الخط الثالث من المرحلة الثالثة لمترو أنفاق القاهرة.

وقالت علا الوكيل مسؤول أول المشروعات وقطاع النقل بالوكالة الفرنسية" إن هذا المشروع يبلغ طوله 46 كم ويتم تمويله بالاشتراك مع الشركاء الأوروبيين (بنك الاستثمار الأوروبى والاتحاد الأوروبي)، وتسهم الوكالة بمبلغ 300 مليون يورو في المشروع، إلى جانب 40 مليون منحة من الاتحاد الأوروبى، منوهة بأن مترو الأنفاق يعد من أكبر التمويلات التي تقوم بها الوكالة باعتبار أن النقل من الأهداف التنموية لما له من عوائد على الأشخاص".

من جهته، قال المهندس محمد على مدير الجزء الثالث من المرحلة الثالثة لمترو الأنفاق - خلال استقباله الوفد الإعلامي بمحطة الدائرى (تحت الإنشاء) - إن الخط الثالث مقسم إلى ثلاثة أجزاء ومن المتوقع الانتهاء من المحطة في يونيو 2023، مشيرا إلى أنه تم إنجاز 82 بالمئة من أعمال محطة الدائرى التى من المتوقع أن تخدم ما يقرب من 7ر1 مليون نسمة.

بدورها، أكدت المهندسة إيمان عبد الرازق نائب مدير الجزء الأول من المرحلة الثالثة - خلال زيارة الوفد الإعلامي لمحطة مترو أنفاق ماسبيرو(تحت الإنشاء) - أنه تم الانتهاء من أعمال الإنشاء بالكامل فى المحطة ويجري الانتهاء من التشطيبات وأعمال الميكانيكا والسكك الحديدية.

من جهتها، قالت المهندسة نسمة محمد مدير محطة ماسبيرو إنه تم تزويد المحطة بأربعة سلالم كهربائية تبدأ من سطح الأرض كما تم تزويدها بتسهيلات للمكفوفين، متوقعة أن يتم افتتاح المحطة فى منتصف العام المقبل.