الخميس 16 مايو 2024

اليوم .. مناقشة رواية «رابطة كارهي سليم العشي» بمعرض بورسعيد للكتاب

رواية رابطة كارهي سليم العشي

ثقافة12-9-2021 | 15:54

أبانوب أنور

يستضيف معرض بورسعيد للكتاب، في دورته الرابعة، الذى تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج، والمنعقد الآن، بساحة المركز الثقافى ببورسعيد، اليوم الأحد 12 سبتمبر الكاتب سامح الجباس، لمناقشة روايته «رابطة كارهي سليم العشي» للكاتب الروائي سامح الجباس بمشاركة الناقد أحمد يوسف عزت ويديرها عاطف عبد الرحمن.

 

يكشف الجباس من خلال رواية “رابطة كارهى سليم العشى”، الصادرة حديثاً عن دار العين، عن كثير من الأسرار المتعلقة بكبار الشخصيات الأدبية والفنية المصرية.

 

تتناول الرواية حياة الدكتور داهش، فمنذ ولادته عام 1919 وأثارت شخصية الدكتور داهش الخوف والغموض ليس فقط فى لبنان – خاصة – ولكن امتد تأثيره إلى بلاد أخرى، ولكن لا أحد استطاع فك غموض هذه الشخصية التى مازال لها أتباع ومتحف خاص فى نيويورك.

 

وقضى سامح الجباس ثلاث سنوات فى البحث والعمل والتنقل عن كثير من الأسرار المتعلقة بكبار الشخصيات الأدبية والفنية المصرية، و الرواية هي الأولى عربيا التى تحاول أن تكشف أسرار الدكتور داهش الذى مازال حتى اليوم يثير الخوف والجدل والغموض حول شخصيته على الرغم من مرور أكثر من 37 عام على وفاته.

 

يَذكُر أن الجباس، قد صدر له العام الماضى رواية “نادي النيل الأسود السري”، عن دار الياسمين، كما أصدر “جبل قديم وعقدة مشدودو”، و”حى الأفرنج”، و”وسط البلد” و”ساحر” ، “الذئب الأزرق”، و”بورتو سعيد”، “على سبيل المثال”، “لعنة سومانات” و”كريسماس القاهرة”، وفى مجال القصة القصيرة صدرت له مجموعة قصصية بعنوان “المواطن المثال .