السبت 1 يونيو 2024

محافظ الإسكندرية يوجه برفع درجة الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد

محافظ الإسكندرية

محافظات12-9-2021 | 18:13

محمد ياسر

وجه محافظ الإسكندرية محمد الشريف برفع درجة الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2022/2021، وإنهاء أعمال الصيانة بالمدارس وتجهيزها بكافة التجهيزات اللازمة لاستقبال الطلاب.

وذكر بيان صادر عن المحافظة، اليوم، أن الشريف كلف الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية بسد العجز بالمدارس من خلال الندب الجزئي أو الكلي للمعلمين، بما يضمن توفير معلمين بمناطق العجز وحسن سير العملية التعليمية ومتابعة مدى الالتزام بالتعليمات الوزارية.

وأكد المحافظ أهمية تلقي العاملين بالتربية والتعليم للقاح كورونا وتوفير غرفة عزل بكل مدرسة وتطهير المدارس بشكل دوري ومراعاة التباعد الاجتماعي الآمن واستخدام أجهزة الكشف الحراري ووضع ملصقات للتوعية بالأمراض وطرق الوقاية منها ومراعاة دخول الطلاب للمدرسة من أكثر من بوابة؛ حرصًا على منع التزاحم.

وشدد الشريف على رؤساء الأحياء ومسئولي شركة النظافة بالاهتمام بمستوى النظافة وتنفيذ حملات لإزالة كافة الإشغالات والتعديات بمحيط المدارس، موجها الجهات التنفيذية المعنية بضرورة متابعة غلق السناتر ومراكز الدروس الخصوصية، مؤكدا أن المحافظة بجميع أجهزتها التنفيذية حريصة على اتخاذ كافة الإجراءات لتوفير بيئة مناسبة وصحية للطلاب.

من جانبه، أكد مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة أن معلمي الإسكندرية حرصوا على تلقي لقاح كورونا من خلال المراكز التي وفرتها وزارة الصحة والسكان بالمدارس وكذلك المراكز المتنقلة والوحدات الصحية، حيث حصل 40 ألفا و656 معلما على التطعيم وقام بالتسجيل 26 ألفا و968 معلما سيتم الانتهاء من حصولهم على اللقاح قبل بدء الدراسة، مشيرًا إلى أنه تم التشديد على اتباع كافة إجراءات الأمن والسلامة والوقاية داخل المدارس ومتابعة حالة النظافة بها وتفعيل دور اللجان الصحية وتطهير مقابض الأبواب وأحرف السلالم لوقاية الطلاب ومنع انتشار فيروس كورونا.

وأوضح أنه سيتم تنظيم مسابقة أفضل مدرسة من حيث جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي بالنسبة لرياض الأطفال والمراحل (الإبتدائية والإعدادية والثانوية) حيث يتم التجهيز خلال الفترة من 12 حتى 23 سبتمبر الجاري، على أن يبدأ التقييم من خلال اللجان في الفترة من 25 حتى 30 سبتمبر الجاري؛ وفقًا لاستمارات تقييم تم إعدادها، وسيتم إعلان النتائج في 3 أكتوبر القادم وتكريم المدارس الفائزة على مستوى كل إدارة.