الأربعاء 15 مايو 2024

الليلة مهرجان «مستقبل مسرح» يستضيف المخرج عصام السيد

الليلة مهرجان مستقبل مسرح يستضيف المخرج عصام السيد في لقاء حر حول المسرح

ثقافة12-9-2021 | 19:57

همت مصطفى

يواصل مهرجان "مستقبل المسرح" فعاليات دورته الأولى برئاسة المخرج وليد شحاتة، وقد انطلق  المهرجان الخميس  الماضي 9 سبتمبر بمركز شباب الزاوية الحمراء ويختتم فعالياته 17 سبتمبر من الشهر الجاري.

ويقدم ضمن فعاليات المهرجان لقاءات مفتوحة ومناقشات حرة بليالي المهرجان في التخصصات المسرحية المختلفة مع العديد من الأساتذة والمسرحيين الأكاديمين للفرق المشاركة وجمهور المهرجان ،ويستضيف  المهرجان   الليلة  في التاسعة مساءً المخرج القدير الأستاذ عصام السيد الليلة  في التاسعة مساء ًافي لقاء مفتوح ،وحديث حر حول المسرح.

المخرج مسرحي عصام السيد من مواليد 1952 ،وهو  خريج قسم اللغة الإنجليزية بكلية التربية جامعة عين شمس عام 1974، ثم حصل على دبلوم الدراسات العليا فى التربية و علم النفس، وأخرج السيد ما يزيد عن الخمسين عملًا مسرحيًا منذ عام 1981 فى مسرح الدولة و القطاع الخاص، والتليفزيون، والثقافة الجماهيرية، والاحتفالات القومية.

شغل عصام السيد  منصب مدير عام المسرح الكوميدي التابع لوزارة الثقافة (1995 - 2002). أشرف على الإنتاج المسرحي بقطاع الانتاج بالتلفزيون المصري (2003 - 2004)،وعمل مستشارًا فنيًا لرئيس قطاع الانتاج الثقافي ،و تولى منصب مدير عام ادارة المسرح بالثقافة الجماهيرية 2008، ثم رئيسا للإدارة المركزية للشؤون الفنية بالهيئة العامة لقصور الثقافة 2011،و تولى رئاسة البيت الفني للفنون الشعبية حتى خروجه للمعاش في 2012.


الجدير بالذكر أن الدورة الأولى والتأسيسية للمهرجان مستقبل مسرح يواصل فعالياته  بمشاركة13 عرضًا مسرحيًا من مختلف الفرق المسرحية المستقلة من العديد من محافظات مصر، وتقدم عروض المهرجان في سبع ليالِ متتالية، ويكرم المهرجان العديد من رموز الفن فى مجال التلفزيون والسينما والمسرح المصري، بالدورة الأولى من مهرجان "مستقبل المسرح"، كما يكرم المهرجان العديد من الفنانين الذين أثروا الحياة الفنية في رحلة مسرح الهواة المصري بأيام وليال المهرجان المتتالية ، وسوف يقدم المهرجان نشرة إلكترونية يومية على الصفحة الرئيسية للمهرجان على موقع التواصل الاجتماعي (facebook).


ويهدف مهرجان مستقبل المسرح إلى دعم مسرح الهواة، وخلق جيل جديد من المخرجين والمبدعين والمسرحيين في مختلف تخصصات ومفردات العرض المسرحي من مسرحي الهواة،  والدورة الأولى للمهرجان مهداة إلى الشاعرة أماني رياض، وكيل أول وزارة الشباب والرياضة سابقًا.


و تتشكل اللجنة العليا للمهرجان من الفنان سمير شريف مصمم الاستعراضات والمخرج وليد شحاتة مدير ومؤسس المهرجان والفنان أحمد إبراهيم أمين عام المهرجان ، محمد أشرف مدير مركز شباب الزاوية الحمراء والمستشار محمد عفيفي رئيس مجلس إدارة مركز شباب الزاوية الحمراء، والمسئول الإعلامي للمهرجان الصحفية والناقدة همت مصطفى.

Dr.Radwa
Egypt Air