الأربعاء 25 سبتمبر 2024

أحمد عمر هاشم يلقي قصيدة في رثاء محمود العربي (صور)

أحمد عمر هاشم من عزاء محمود العربي

أخبار12-9-2021 | 22:30

إيمان مجدي - تصوير: خالد جودة

حرص الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، على أداء واجب العزاء لأسرة الحاج محمود العربي، والمقام بمصنع قليوب بعد الطريق الدائري، عقب صلاة المغرب اليوم، كما ألقى قصيدة في رثائه.

قال الدكتور أحمد عمر هاشم، في كلمته التي ألقاها خلال العزاء: "لم يكن الراحل لنفسه أو ولده فقط بل كان للناس جميعًا دخل بوابة التاريخ، ليس بمنصب أو جاه، وإنما بتقوى الله سجله التاريخ كواحد من الرواد وتحفظ له مصر في قضاء حوائج الناس لم يغلق بابه في وجه أحد أو صاحب حاجة، الراحل كان محبوبًا ومحبًا للجميع وهو ما ينطبق عليه قول الله (ألا إن أولياء الله لاخوف عليهم ولاهم يحزنون) من الذين لهم قدم صدق عند ربهم".

وألقى هاشم قصيدة شعر عن أعمال الراحل الخيرية ومجهوداته. ​

 وشهد العزاء إقبالا كبيرا من المعزين وكان في مقدمتهم الدكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق والدكتور علي المصيلحي وزير التموين ومحمد سعفان وزير القوى العاملة ومحافظو القاهرة والدقهلية والمنوفية ومسؤولي السفارة اليابانية وعدد كبير من القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية بحضور اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية وقام بقراءة أجزاء من القرآن الشيخ الدكتور محمد نعينع .

 وبدأت مراسم العزاء بقراءة القرآن بصوت الدكتور أحمد نعينع فيما شهد العزاء توزيع عدد من مصاحف القرآن الكريم للمتوافدين على عزاء المغفور له الحاج محمود العربي.