الأحد 30 يونيو 2024

الجبلاية يقلص عدد الأندية الصاعدة من القسم الثالث.. تعرف على النظام الجديد

اتحاد الكرة

ملاعب الهلال13-9-2021 | 00:35

محمد عمر

أخطر اتحاد الكرة، رسميا المناطق، بنظام الصعود والهبوط للمسابقات موسم 2021 -2022.

 

وتنشر "بوابة دار الهلال" نظام الصعود والهبوط في دوري القسم الثالث لكرة القدم موسم 2021 ــ 2022، والمقرر انطلاقه مطلع شهر أكتوبر المقبل، والذي ينقسم إلى 12 مجموعة 4 مجموعات في الصعيد، ومجموعتين في القاهرة والجيزة و5 مجموعات لبحري والقناة والمجموعة الـ 12 تنقسم إلى جزأين  "أ " ويضم أندية سيناء، و"ب" ويضم أندية مطروح.

 

موعد دوري القسم الثالث

 

وينطلق دوري القسم الثالث يوم 2 أكتوبر وينتهي بحد أقصي 28 مايو 2022.

 

نظام الصعود من دوري القسم الثالث للقسم الثاني

 

قرر اتحاد الكرة صعود 6 أندية من دوري القسم الثالث إلي القسم الثاني بدلا من 12 ناديا، وتقام مباراة فاصلة بين أول المجموعة الأولي مع أول المجموعة الثانية، ومباراة فاصلة بين أول المجموعة الثالثة والرابعة ومباراة فاصلة بين أول المجموعة الخامسة والسادسة وماراة فاصلة بين أول المجموعة السابعة والثامنة ومباراة فاصلة بين أول المجموعة التاسعة والعاشرة ومباراة فاصلة بين أول المجموعة الحادية عشر وأول المجموعة الثانية عشر.

 

ويتم الاحتكام لركلات الجزاء مباشرة حال انتهاء مباريات المباراة الفاصلة بالتعادل، كما يتم الاتجاه لركلات الجزاء حال انتهاء المباراة الفاصلة بين أول المجموعة الثانية عشر أ وب لتحديد الفريق الفائز الذي يواجه أول المجموعة الحادية عشر.

 

نظام الهبوط

 

تهبط الأربعة فرق الأخيرة من المجموعات من الثانية حتي الحادية عشر، وتهبط الثلاثة فرق الأخيرة من المجموعة الأولي والمجموعة الثانية عشر ب "مطروح" للقسم الرابع، فيما يهبط الفريقين الأخيرين من المجموعة الثانية "أ" شمال سيناء إلي دوري القسم الرابع موسم 2022 -2023.

 

وحدد اتحاد الكرة، يوم الأربعاء المقبل موعدًا لإجراء قرعة دوري القسم الثالث موسم 2021 -2022 للمجموعات.

 

وأخطر اتحاد الكرة، فروع الجبلاية لإبلاغ الأندية التابعة لكل فرع بموعد قرعة دوري القسم الثالث، وإقامة القرعة في الفرع التابع لكل مجموعة.