الثلاثاء 4 يونيو 2024

«الأعلى للثقافة» ينظم ندوة «آفاق النشر المشترك بين مصر وتونس وعوائق توزيع الكتاب» غدا

المجلس الأعلى للثقافة

ثقافة13-9-2021 | 09:55

بيمن خليل

ينظم المجلس الأعلى للثقافة بأمانة أ.د/ هشام عزمي؛ بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة أ/ صبري سعيد؛ واتحاد الناشرين التونسيين ندوة بعنوان: "آفاق النشر المشترك بين مصر وتونس وعوائق توزيع الكتاب"؛ وذلك غدًا الثلاثاء 14 سبتمبر في السادسة مساءً.

وسوف يحاضر بالندوة: رياض  شنيتر رئيس دار سوتيميديا للنشر بتونس، وسعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين، والناشر شريف بكر مدير دار العربي للنشر والتوزيع، والدكتورشريف شاهين أستاذ المكتبات والمعلومات وعميد كلية الآداب جامعة القاهرة، والدكتورعاطف عبيد رئيس مجلس إدارة مؤسسة بتانة للنشر والتوزيع بمصر، وكمال البشيني مدير عام إدارة الكٌتاب بوزارة الشئون الثقافية التونسية، ومحمد صالح معالج، الناشر التونسي ورئيس اتحاد الناشرين السابق، والنوري عبيد الناشر التونسي ورئيس اتحاد الناشرين الأسبق، والدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب.

تقام الأمسية أونلاين فقط عبر تطبيق زووم، كما يصاحب الأمسية بث مباشر عبر صفحة أمانة المؤتمرات بالمجلس الأعلى للثقافة على "فيسبوك".

تهدف الأمسية إلى تبادل الخبرات في مجال الموضوع واستمرارا للتعاون والتبادل الثقافي بين المؤسسات الثقافية في البلدين الشقيقين وفتح المجال للنقاش بين المهتمين للاستفادة من خبرات البلدين في مجال الموضوع.