الجمعة 28 يونيو 2024

استعجال تقرير المعمل الجنائي في حريق مخزن مصنع غزل ونسيج بالمحلة

حريق

الجريمة13-9-2021 | 11:26

زينب سعيد

أمرت جهات التحقيق بالغربية، باستعجال تقرير المعمل الجنائي في حريق أحد مخازن الإلكترونيات والغزل والنسيج على طريق صفط تراب القديم مركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية.

كانت قد استمعت جهات التحقيق إلى أقوال شهود العيان في الحريق وأكدوا أنهم لا يعلمون مصدر النيران أو سببها، وتبين من المعاينة الأولية أن الحريق والتهمت النيران محتويات المخزن وسيارتين داخل المصنع‫، وأشارت إلى أن الحريق أسفر عن خسائر مادية، وجارى حصر جميع الخسائر.

البداية عندما تمكنت قوات الحماية المدنية بالغربية ،السيطرة على الحريق الهائل المندلع في، حيث اندلع حريق هائل في الثالثة من فجر اليوم وهرعت 6 سيارات إطفاء إلى مكان البلاغ.

 

وشهد  محيط الحريق جهودا مكثفة من الأهالي لمساعدة قوات الاطفاء فى محاولاتهم للسيطرة على الحريق.

 

وسيطرت حالة من الفزع والخوف على أهالي منطقة المحلة الكبري ، بسبب اندلاع حريق هائل فى مصنع الإلكترونيات وغزل ونسيج.

 

وناشد الأهالي قوات الحماية المدنية بالدفع بسيارات اطفاء اضافية لمحاولة السيطرة الحريق ومنع وصول النيران للمنازل وحدوث خسائر بشرية.

 

وانتقل اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية، للإشراف على عمليات الإطفاء، وأتت النيران على محتويات المخزن بالكامل، كما التهمت سيارتين داخل المخزن، ويكثف رجال الحماية المدنية جهودهم لإخماد النيران والسيطرة عليها.

أهم مسببات الحرائق

- تعتبر حوادث المطبخ أكثر أنواع الحريق شيوعًا، فهو يمثل المصدر الرئيسي للحرائق المنزلية التي غالبًا ما تنشأ بسبب الإهمال البشري.

- التدخين يعتبر المسبب الثاني لحوادث الحريق بالمنزل، حيث إن إطفائها في سلة المهملات بدلًا من المكان المخصص من أهم مسببات الحرائق.

- الماس الكهربائي يعتبر أحد أهم الأسباب في نشوب الحرائق في المباني والبيوت والمنشآت التجارية، والذي قد ينجم عن ارتفاع درجة الحرارة الناتجة من حرارة الجو أو الحرارة الناتجة عن المعدات الكهربائية، أو حصول ماس كهربائي.