الإثنين 13 مايو 2024

أستاذ علم اجتماع: يجب زيادة المحتويات الإيجابية بالتواصل الاجتماعى

الدكتورة سامية قدري أستاذ علم الاجتماع

أخبار13-9-2021 | 22:58

إسراء خالد

قالت الدكتورة سامية قدري، أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس، إن وسائل التواصل الاجتماعي تشكل حيزًا كبيرًا من حياتنا اليومية، فهى أصبحت بمثابة روتين يومي لا يمكن الإقلاع عنه.

وأوضحت قدري، في تصريحات خاصة لـ«دار الهلال»، أن السوشيال ميديا توغلت في المجتمعات بشكل واسع، وعلى الرغم من جانبها الإيجابي، إلا أنها يتم استخدامها في كثير من الأحيان بشكل خاطئ، ونتج عنها إحالة كثير من الفتيات للحبس، أو انتهاء حياتهم بشكل مأساوي.

وأكدت أن تطبيق التيك توك يمكن الاستفادة منه نظرًا لما يحتويه من مضامين علمية وتثقيفية، بصرف النظر عن جانبه الآخر وما يشهده من انحلال أخلاقي، فهذا التطبيق يستخدمه الناس بشكل عام، وبكافة الطرق الممكنة، وهو ما أتاحته التكنولوجيا بشكل رحب.

وأشارت أستاذ علم الاجتماع إلى ضرورة زيادة المحتويات الإيجابية على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام لحث مستخدميها على التوجه إليها، والابتعاد عن جانبها السلبي، وما تحدثه من انتشار بعض العادات غير المرغوبة، وغير المتوافقة مع ثقافة، وعادات وتقاليد المجتمعات الشرقية.

وفي إطار تعزيز المحتويات الإيجابية بمواقع التواصل الاجتماعي، أنشأت دار الإفتاء المصرية حسابًا على تطبيق «تيك توك»، وأوضحت أنه ذلك من أجل مزيد من الوعي، ومزيد من التواصل الفعّال.

وأكدت دار الإفتاء، أن إنشاءها لحساب على تطبيق «تيك توك»، يعد منصة جديدة من أجل نشر الفتاوى الصحيحة بالمقاطع المصورة «الفيديو»، مضيفًة أنه يمكن متابعة «حساب دار الإفتاء المصرية» على تيك توك، من خلال الضغط هنا

أقرأ أيضًا:

أستاذ اقتصاد: القطاع الخاص يخرج كوادر تواكب متطلبات سوق العمل

رئيس حزب الإصلاح:استراتيجية حقوق الإنسان إحداث تنمية شاملة لمصر حديثة

خبير: كبرى الدول الاقتصادية تعتمد على الدمج بين القطاع الخاص والعام

Dr.Radwa
Egypt Air